fbpx
حوادث

مذكرة بحث في حق ضابط شرطة

عممت المصالح الأمنية بتطوان، مذكرة بحث وطنية في حق ضابط شرطة ممتاز يعمل بالمصلحة الإدارية بولاية أمن المدينة، من أجل تورطه في قضية تتعلق باختلاس أموال عمومية وخيانة الأمانة.

وفتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للتحقق من التجاوزات المهنية والاختلالات المالية المنسوبة لموظف الشرطة المذكور، إذ يعتقد أنه تلاعب بالصفقات العمومية ومجموعة من “بوليصات” النقل.

وأكدت مصادر “الصباح”، أن المعني بالأمر الحامل لجنسية مزدوجة (مغربية-إسبانية) اختفى عن الأنظار بعد افتضاح أمره، خاصة بعد أن بلغ إلى علمه أن النيابة العامة دخلت على الخط، وأن الشرطة القضائية تبحث عنه، حيث يرجح أنه غادر التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح الجمعة الماضي، بجواز سفر أجنبي، ليستقر بإسبانيا.

وكشفت الأبحاث الأمنية التي أجرتها لجنة تفتيش تابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، اختلالات مالية في قسيمات النقل التي يشرف على تدبيرها موظف الشرطة المذكور، باعتباره المكلف بقسم العتاد، وهو ما استدعى تكليف المصلحة الولائية للشرطة القضائية لإجراء بحث قضائي للتحقق من هذه الاختلالات والتجاوزات ذات الطابع المالي.

ونشرت المصالح الأمنية بتطوان، في الأسبوع الماضي، مذكرة بحث على الصعيد الوطني في حق الموظف المذكور، كما أنها تدرس حاليا إمكانية استصدار أمر دولي بإلقاء القبض عليه، تيسيرا لعملية ضبطه وإحالته على العدالة.

يوسف الجوهري (تطوان)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق