fbpx
حوادث

4 سنوات لسارق المنازل

قضت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالجديدة، أخيرا بإدانة متهم والحكم عليه ب4 سنوات حبسا نافذا، بعد مؤاخذته من أجل جناية السرقة الموصوفة والسكر العلني البين. وتم إيقاف المتهم في حالة سكر بالجديدة وبعد تنقيطه عبر الناظم الإلكتروني، تبين أنه مبحوث عنه من قبل مصالح الدرك الملكي.

وانتقلت فرقة دركية إلى مقر الأمن العمومي بالجديدة وتسلمت المتهم ووضعته تحت تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معه حول تورطه في قضية تتعلق بسرقة المنازل وملابسات فراره من العدالة.

وواجهته الضابطة القضائية بشكاية صاحب منزل، تعرض للسرقة ليلا، كما واجهته بتصريحات مشاركيه في عملية اقتحام المنزل المستهدف بالسرقة. ولم يجد بدا من الاعتراف بالمنسوب إليه، وصرح في محضر الاستماع إليه، أنه تعرف على المتهمين الثلاثة الذين تم إيقافهم وإحالتهم على غرفة الجنايات، وأقنعوه بضرورة مساعدتهم على سرقة منزل المشتكي.

وأضاف أنه اتفق معهم على تفاصيل خطة السرقة، والتقوا ليلة الحادث قرب المنزل نفسه، ووزعوا الأدوار بينهم، وتكلف رفقة زميل له بحراسة الباب الرئيسي للمنزل، فيما تسلق المتهم الرئيسي رفقة زميل آخر جدار المنزل وولجاه، وبعد قليل خرجا عندهما. ومنحه المتهم الرئيسي 600 درهم، ولم يطالبه بالمزيد، علما أن المبلغ المسروق يقدر في 60 ألف درهم. وغادر المكان وفي اليوم الموالي، علم بإيقاف المتهمين، فقرر مغادرة الدوار نحو البيضاء واختفى عن الأنظار إلى أن تم إيقافه أخيرا.

أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق