fbpx
الصباح الـتـربـوي

أخبار التربوي

اتفاقية
وقعت رئاسة  جامعة القاضي عياض بمراكش والوزارة  المنتدبة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني على اتفاقية شراكة وتعاون، في مجال تفعيل برنامج تقوية قدرات الفاعلين المدنيين في مجال الترافع عن قضية الوحدة الترابية.
ووقع من جانب الوزارة مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، وعن الجامعة عبد اللطيف ميراوي، رئيسها.
وتروم هذه  الاتفاقية تفعيل برنامج تقوية القدرات لفائدة الفاعلين الجمعويين في مجال الترافع المدني عن مغربية الصحراء، كما تتضمن الاتفاقية العمل على إنجاز برامج تكوين لتقوية قدرات الفاعلين الجمعويين والمهتمين بمجال الترافع المدني حول القضية الوطنية الأولى.
لغات
احتضنت ثانوية عباس العمراني بسبع رواضي بمولاي يعقوب، حفل تخرج فوج مستفيد من برنامج «إكسيس» لتعليم اللغة الإنجليزية في إطار التعاون المغربي الأمريكي، استهدف 20 تلميذا وتلميذة في إطار تعزيز وتقوية اللغات وتفعيل الرؤية الإستراتيجية للإصلاح الممتدة إلى 2030 من خلال الرافعة 13 لتقوية اللغات.
قراءة
نظمت أكاديمية فاس ورشات البرمجة بالمؤسسات التعليمية بعدة أقاليم بينها فاس وصفرو، للمشاركة في المسابقة الجهوية للبرمجة تحت شعار «مدرسة المواطنة»، استفاد منها 60 تلميذا وتلميذة، بعدما أطلقت الوزارة برنامجا في المجال، في إطار اكتشاف المواهب المبرمجة في سن مبكرة وتنميتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق