fbpx
الرياضة

600 طفل يتعلمون الزوارق بطنجة

قرر النادي الملكي للزوارق بطنجة وشركة التهيئة من أجل إعادة توظيف المنطقة المينائية للمدينة نفسها، إخضاع 600 طفل للتدريب لتعلم المبادئ الأولى لهذه الرياضة، تفعيلا للاتفاقية الموقعة بينهما أخيرا.
وعلمت «الصباح» أن مسؤولي شركة التهيئة تعهدوا بجلب مدرب عالمي مختص في هذه الرياضة من أجل تعليم الأطفال تقنيات ومبادئ هذه الرياضة، التي انتشرت في السنوات الأخيرة في العديد من المدن الشاطئية.
وتنص الاتفاقية على تسوية وضعية المستخدمين البحارة، من قبل الشركة نفسها من خلال تسديد مستحقاتهم المالية، وفق محضر موقع من قبل النادي والمستخدمين السبعة المعنيين أمام مفتشية الشغل، مع نقل زوارق الأعضاء إلى المارينا وتحديد أماكن رسوها طبقا لمقتضيات 2012 والقوانين التنظيمية للإدارة المعنية، مع ضرورة حصول مالكي الزوارق المتفق على نقلها على إبراء ذمة من النادي تفيد أنهم في وضعية سليمة.
وتروم الاتفاقية كذلك مساهمة الشركة وفروعها في التظاهرات الرياضية المحلية والوطنية والدولية والسماح باستغلال مرافق النادي مع التزامها بالمساهمة في بناء القاعدة البحرية التي ستكون منار إشعاع للرياضات البحرية، وتوفير مستلزمات تطوير أنشطة مدرسة الشراع لتشمل الرياضات المائية.
وستتكفل شركة التهيئة بشراء المعدات والتجهيزات الرياضية خلال 2019 ووضع النادي لمرافق مقره رهن إشارة الشركة عند تنظيم الاستقبالات والمناسبات الخاصة.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى