fbpx
الرياضة

المولودية يستأنف عقوبة “الويكلو”

مسؤول: متى درست التقارير والحكام بقوا بالملعب حتى التاسعة ليلا؟
قرر مولودية وجدة استئناف قرار معاقبته بإجراء خمس مباريات دون جمهور من قبل اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية أول أمس (الخميس)، على خلفية أحداث التخريب والشغب، التي شهدتها مباراته أمام نهضة بركان الأربعاء الماضي، لحساب مؤجل الدورة 16 من منافسات بطولة الموسم الجاري.
واعتبر مصدر مسؤول العقوبة قاسية جدا في حق المولودية، خاصة أن أحداث الشغب وقعت بعد نهاية المباراة، ولم تؤثرعلى نتيجتها، كما لم تشهد مواجهات بين لاعبي الفريقين.
وأوضح المصدر نفسه أن اللجنة المركزية للتأديب تعاملت بمكيالين، بعدما استفاد نهضة بركان من التخفيف، بمعاقبته بمباراتين دون جمهور، رغم أن أنصاره هم من أشعلوا فتيل الشغب بعد المباراة، على حد قوله.
واستغرب المصدر نفسه السرعة في إصدار العقوبة في حق المولودية وعدم أخذ الوقت الكافي لدراسة تقارير الحكام ومندوب المباراة، إضافة إلى المعطيات المتوفرة لدى السلطات الأمنية، ناهيك عن استعجال تحديد حجم الخسائر من قبل الجامعة، قبل أن يضيف “إننا نتساءل متى أنجزت هذه التقارير مع أن الفريقين والحكام غادروا الملعب في حدود التاسعة مساء”.
وعاقبت اللجنة في اجتماع طارئ كذلك المولودية بغرامة مالية قدرها 85 ألف درهم ونهضة بركان ب10 آلاف درهم، فيما بلغ حجم الخسائر 67 مليون سنتيم.
وشهد ديربي الشرق أحداثا مؤلمة خلفت التخريب والشغب جراء اقتحام الجمهور أرضية الملعب الشرفي، ما ترتب عنه إلحاق خسائر جسيمة بمختلف مرافقه.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق