fbpx
اذاعة وتلفزيون

إمغران يطلق “أريناس”

أطلق الفنان الأمازيغي لعربي إمغران، الخميس الماضي، أغنيته الجديدة بعنوان «أريناس» على طريقة الفيديو كليب، وحقق في وقت قصير أزيد من 30 ألف مشاهدة على قناته الرسمية التي تضم أزيد من 135 ألف متابع.
ويحكي المغني الشاب من خلال أغنيته قصته مع حبيبته التي خانته، مع نقل جمال مناطق الجنوب، حيث تم تصوير الفيديو كليب ما بين تارودانت وأكادير، ومن أعلى نقطة في الأطلس الكبير «بحيرة إفني».
وكشف لعربي في تصريحات إعلامية أنه اعتمد على توزيع جديد في الأغنية الأمازيغية، و «لوك» مختلف عن السابق، وحاول من خلال الأغنية تقريب الأغنية الأمازيغية الشبابية من الجمهور.
وبدأ لعربي إمغران مساره الفني قبل 20 سنة، بجماعة ويجان إقليم تزنيت دوار أسكا مسقط رأس الأب الروحي للأغنية الأمازيغية الراحل الرايس الحاج بلعيد، رفقة مجموعة إمغران التي استطاعت تحقيق مسار متميز في مدة وجيزة بالتحاق المبدع الشاب لعربي إمغران وذلك من خلال أعماله الفنية المتنوعة والمتجددة كلمة ولحنا وأداء .
ويملك لعربي أزيد من 35 ألبوما غنائيا، و 11 أغنية مصورة على طريقة الفيديو، و 10 ألبومات من سلسلة الأغاني الخالدة لكبار الروايس التي يتم الاعتماد عليها مادة أكاديمية ومرجعا فنيا من قبل الباحثين والنقاد في الفن الأمازيغي.
ع . م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى