اذاعة وتلفزيون

بطمة ترقص على أنغام لوتار

حلت ضيفة على حلقة يخصصها «نجوم الأولى» للأغنية الشبابية

حلت الفنانة دنيا بطمة ضيفة على حلقة من برنامج المنوعات “نجوم الأولى”، التي تم تصويرها، أخيرا، والتي تؤدي فيها رقصات على إيقاعات آلة لوتار، التي يعزف عليها الفنان الشعبي كمال هريمو.
وسيكون جمهور قناة “الأولى” على موعد مع اكتشاف الفقرات الفنية للحلقة المخصصة للأغنية الشبابية، والتي كانت دنيا بطمة ضيفتها الرئيسية، حيث قدمت باقة من أغانيها ومن بينها جديد أعمالها “الزمن بيدور”، التي أدتها باللهجة المصرية، إلى جانب أدائها كشكولا من اللون الشعبي والأغنية “الغيوانية”.

ويأتي تخصيص حلقة للأغنية الشبابية في إطار مواصلة “نجوم الأولى” إبراز التنوع الموسيقي وغنى الموروث الفني المغربي من خلال تيمات تتوزع ما بين طربي وعصري وشعبي وأمازيغي وغيرها ذلك من الألوان الفنية التي تحظى باهتمام المشاهدين.

واستضافت الحلقة ذاتها ثلة من الفنانين وهم مراد الأسمر ومنير لغنيمي ومحمد الغرنيطي وفي الأغنية التراثية تألقت مجموعة “عبيدات الرما” برئاسة رضوان عبيد في تقديم لوحات فنية.

وكانت الأغنية الأمازيغية حاضرة ضمن الحلقة ذات الطابع الشبابي من خلال مجموعة عبد الله نجيم من الحاجب والتي قدمت أغنيتين الأولى أمازيغية والثانية عربية، أما لعشاق الطرب الشعبي فحلت ضيفة مجموعة جواد الدكالي من الرباط، والتي قدمت بعض العيوط المرساوية، بالإضافة إلى مجموعة كمال هريمو، التي قدمت لوحة فنية شاركت فيها دنيا بطمة، التي رقصت على أنغام آلة الوتار.

يشار إلى أن برنامج “نجوم الأولى” حصل على الرتبة الأولى ضمن قائمة البرامج الأكثر مشاهدة على قناة “الأولى” خلال شتنبر الماضي، وذلك بنسبة بلغت 29.30 في المائة.

وتابع “نجوم الأولى” مليونان و777 ألف مشاهد، وذلك في حلقة أعادت بثها قناة “الأولى”، والتي خصصها معدها محمد السعودي لاستضافة عدد من نجوم الأغنية من بينهم الفنان الشعبي حجيب والفنان يونس البولماني، صاحب أغنية “حتى لقيت اللي تبغيني”، إلى جانب هشام الدكالي والفنان الأمازيغي نور الدين أورحو وسعيد الخريبكي.

وعرف توقيت بث حلقات “نجوم الأولى” تغييرا ضمن شبكة برامج القناة لهذا الموسم، إذ أصبحت تبث مساء كل جمعة بدلا من السبت، الذي خصص لبث”ستاند أب” برنامج اكتشاف المواهب في مجال الفكاهة.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق