مجتمع

أحياء بالناظور دون بنية تحتية

طالبت فدرالية جمعيات حي عاريض للتنمية المستدامة بالناظور، كل من المدير الإقليمي للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب ورئيس المجلس البلدي ورئيس المجلس الإقليمي، بإعادة هيكلة قنوات الصرف الصحي بشارع “طوماطيش”.

وأحاطت الفدرالية مسؤولي القطاع و المجلسين المنتخبين، علما بالنمو الديمغرافي المضطرد في حي عاريض، ما أضحى يتطلب ايلاء المزيد من العناية للمنطقة لما تعرفه من حركة عمرانية متزايدة واحتلالها لواجهة متقدمة للمدينة.

وذكرت الفدرالية، بخلاصات اجتماع عقدته قبل أشهر بالمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، والتي أوضحت أن قنوات الصرف الصحي بشارع “طوماطيش” أصبحت تعرف صعوبة كبيرة ولا تستجيب لصرف المياه العادمة والتساقطات المطرية، الشيء الذي يحول المنطقة لبقعة قابلة للتلوث والفيضانات.

وطالبت الجمعية، بإعادة هيكلة قنوات الصرف الصحي بالشارع المذكور، وجعلها تستجيب بشكل كبير ومناسب لصرف المياه العادمة والتساقطات المطرية في فصل الشتاء، والعمل على صيانتها بشكل مستمر، رفعا للضرر الكبير الذي يعرفه حي “عاريض ” باعتبار أن الطريق موضوع الحديث تعد محورا رئيسيا يؤدي إلى جميع أنحاء الحي.

من جهة ثانية، أثارت الجمعية موضوع غياب إصلاح المسالك الطرقية ووضعيتها المزرية التي باتت تعرف استياء السكان، وعدم ترقيم الأزقة والشوارع، مطالبة المجلس البلدي بالانخراط بشكل جدي في التواصل مع جمعيات المجتمع المدني لرفع المعاناة على المواطنين.

والتمست الفدرالية، من رئيس المجلس البلدي، إيلاء المشاكل المطروحة ما تستحقه من العناية، خاصة أن المجلس مقبل على إصلاح المسالك الطرقية بالمدينة.

جمال الفكيكي (الناظور)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق