الصباح الـتـربـوي
ضعف الاهتمام بحقوق الإنسان في المناهج الدراسية
أنشطة الأندية موسمية والمنهج الدراسي لا يتيح التعرف على القيم الأساسية واحترامها
لا يرقى الاهتمام بالتربية على حقوق الإنسان في المناهج والبرامج الدراسية، إلى مستوى التطلعات، أمام محدودية أنشطة ومبادرات زرع بذورها في الناشئة وتعريفها بتلك الحقوق كما هو متعارف عليه دوليا، واقتصارها على أندية تنشطها جمعيات حقوقية تربطها اتفاقيات شراكة مع الوزارة.
ويطمح حقوقيون لتكثيف تلك الأنشطة وتفعيلها طيلة الموسم وليس بشكل موسمي لا يجدي نفعا على غرار باقي المبادرات التي تنتشل التلاميذ من روتين الدروس والمقررات اليومية، إلى عوالم تفتح في