fbpx
اذاعة وتلفزيون

الغراز يعرض “رنين” بالرباط

يعرض الفنان التشكيلي عبد العزيز الغراز إلى غاية أواخر دجنبر الجاري أحدث إبداعاته الفنية في معرض اختار له عنوان «رنين»، وذلك برواق محمد الفاسي بالرباط.
وقال عبد العزيز الغراز في تصريح ل»الصباح» إن معرض «رنين» تجربة جديدة تكشف عن أسلوب تجريدي يصعب تصنيفه بين الغنائية والتجريد الهندسي، مضيفا أنه عبارة عن أعمال تمد الجسور بين التقليدين وتبحث عن الجمال بينهما.
وتمكن الغراز من خلال معرضه «رنين» أن يصالح بين المجرد المطلق والمجرد المجسم في لحظة أخاذة ينسى من خلاله جمهوره الفوارق والتصنيفات والأحكام المدرسية القبلية، ومع ذلك يبقى وفيا دائما للغة البصرية التجريدية، التي ليست فيها أي إحالة مرجعية إلى عالم الأشياء والظواهر الجاهزة، كما أنها لغة متحررة كليا من السرد.
ويأتي تنظيم معرض «رنين»، الذي افتتح الثلاثاء الماضي بعد معارض سابقة لعبد العزيز الغراز وهي «رقصة الألوان» ثم «التيه» و»وفرة».
ويعتبر عبد العزيز الغراز فنانا تشكيليا استطاع تطوير أعماله باشتغاله على تيمة الجسد في علاقته بالمرأة، وذلك من خلال محاولته طرح مجموعة من التساؤلات باعتباره من الطابوهات.
وفي هذا السياق، كانت معالجة عبد العزيز الغراز لأعماله التشكيلية تتم من خلال الأساطير والتمثلات والتكوين في المجتمعات التقليدية، إلى جانب أنها تلامس مجموعة من الاتجاهات الفنية المعاصرة.
وتمكن الفنان التشكيلي عبد العزيز الغراز من التألق في العديد من التظاهرات داخل المغرب وخارجه وكذلك الحصول على عدد من التتويجات والجوائز منها الجائزة الثانية من رواق «فضاء 10» بالأرجنتين.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى