أخبار الصباح

أخبار الصباح

> عين الشق
لم يجد قائد سفينة “بيجيدي” بالبيضاء بدا من اللجوء إلى لوبي العقار للضغط من أجل الإفراج عن نائب جماعة عين الشق المعتقل بسبب شكاية للضرب والجرح من قبل امرأة حصلت شهادة عجز من ستين يوما إثر إصابتها بكسر في فكها السفلي، وعلمت “الصباح” أن الضحية رفضت التنازل عن الشكاية، موصدة الباب في وجه وفد ضم كبار المنعشين العقاريين العاملين في تراب جماعة البيضاء.
(ي. ق)
> إقالة
توصل عامل إقليم مديونة باقتراح إقالة رئيس المجلس الإقليمي موقع من 10 أعضاء من أصل 13 عضوا، ملتمسين إدراجه ضمن جدول أعمال الدورة العادية الأولى من السنة الرابعة التي توازي دورة يناير 2019. واستند الأعضاء، المنتمون إلى الأغلبية والمعارضة، في مقترح الإقالة على الفصل 71 من القانون التنظيمي 112-14 المتعلق بمجالس العمالات والأقاليم. وتشهد هذه الجماعات الترابية حرب “إقالات”، بعد الانتهاء من جولة الجماعات المحلية.
(ي. س)
> سلا
تواجه فرقة محاربة العصابات الجديدة بسلا، مشاكل عويصة في الوصول إلى المجرمين بأحياء المدينة. وأوضح مصدر مطلع أن الفرقة التي تشكلت من 168 شرطيا، فور تحويل المنطقة الأمنية إلى أمن إقليمي، اختيروا قبل أسابيع من الخريجين الجدد بالأمن ومن عناصر ملتحقة حديثا بالمدينة، وكان لزاما على مسؤولي الأمن إلحاق عناصر أمنية بالفرقة الجديدة لها دراية بخريطة الإجرام وتمرست منذ سنوات بسلا، لتسهيل مأمورية التدخل، والوصول إلى مرتكبي الجرائم بالسرعة المطلوبة.
(ع. ل)
> عصابة
فككت الشرطة القضائية بمنطقة أمن سلا الجديدة، نهاية الأسبوع الماضي، عصابة لسرقة السيارات، وأوقفت متورطا أمرت النيابة العامة بوضعه رهن الحراسة النظرية. وأفاد مصدر “الصباح” أن ضحية استطاع تحديد مكان وجود سيارته باستعمال تقنية الرصد عن بعد، وأشعر الأمن بالمنطقة، وتبين سرقة الجاني ثلاث سيارات أخرى، بمساعدة آخرين، ومازال التحقيق مستمرا معه إلى غاية أمس (الأحد)، ويحتمل أن يرتفع عدد العربات المسروقة في الوقت الذي تبحث فيه مصلحة الشرطة القضائية منذ سنة عن سيارات مازال مصيرها مجهولا.
(ع. ل)
> الطائر
انتقد برلمانيون من مختلف الفرق أغلبية ومعارضة، عبد العزيز عماري، القيادي في العدالة والتنمية، ومنحوه اسم ” الطائر” لأنه دائم السفر إلى خارج التراب الوطني، إذ اعتاد ركوب الطائرات كل شهر تقريبا، إما ممثلا لرئيس مجلس النواب، أو برلمانيا مساهما في محافل دولية، أو ممثلا للمجلس الجماعي للبيضاء. وسيطالب برلمانيون، حبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، بجرد مصاريف عماري المرتبطة بالتنقل والإيواء الفندقي، ومقارنتها بما أنجزه من تقارير، إن كان كتب حرفا حول نتائج زيارته والتي يصفها البرلمانيون برحلات الاستجمام.
(أ.أ)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق