fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> الكور
اختار حكيم بنشماش، خديجة الكور، البرلمانية السابقة، ناطقة رسمية باسم الأصالة والمعاصرة، خلال الاجتماع الأسبوعي للمكتب السياسي المنعقد مطلع الأسبوع الجاري بالرباط، وهو الاجتماع الذي تقرر فيه التراجع عن العقوبات في حق أربعة قياديين في الحزب. ومنح الاجتماع نفسه بنشماش صلاحية اختيار أمين مال للحزب، رجحت مصادر أن يكون أحمد الإدريسي.
(ع. ك)
> تصميم
تتهافت مطالب مشبوهة للتحفيظ العقاري على أراض شاسعة في المدخل الجنوبي للبيضاء قرب طريق مطار محمد الخامس. وكشفت مصادر “الصباح” أن المطالب التي تحركها مافيا السطو على العقارات تستهدف أرضا من الأملاك المخزنية توجد قرب مقر البعثة الانجليزية بسيدي مسعود، وضعها تصميم تهيئة عين الشق في خانة المناطق المخصصة للعمارات من ثماني طوابق.
(ي. ق)
> حيسان
أجلت ابتدائية بالرباط، أول أمس (الأربعاء)، النظر في ملف متابعة عبد الحق حيسان، مستشار الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالغرفة الثانية إلى 23 يناير المقبل، استجابة لطلب النقيب عبد الرحمن بنعمرو، عضو هيأة الدفاع، بسبب تعذر حضور حيسان إلى المحكمة لظروف مهنية.
(ب. ب)
> اليوسفية
باغتت لجنة برئاسة باشا مقاطعة اليوسفية بالرباط، أول أمس (الأربعاء)، عيادة للترويض الطبي بقبو فيلا بحي الطائرات، بسبب مخالفة صاحبها للقانون، وعدم إدلائه بالتصاميم المرخصة بتغيير التخصص. لكن اللجنة لم تنفذ أمرا صادرا عن عمدة الرباط، يقضي بمنع ومزاولة نشاط العيادة، بسبب تخلف ممثل عن الشرطة للحضور. ووجه متضررون من إغلاق الأزقة المؤدية إلى منازلهم من قبل سيارات زوار العيادة، شكاية إلى جهات عليا، تفيد بحماية المشتكى به من قبل شخصية نافذة.
(ع. ل)
> سلا
أوقفت مصالح أمن بسلا، منذ الاثنين الماضي، 70 مرشحا للهجرة السرية بمارينا سلا. وهرعت مختلف وحدات الأمن إلى وادي أبي رقراق، فور تسجيل مرشحين للهجرة فيديو مباشر يظهر مغامراتهم عبر قارب، ونجحوا في الفرار نحو إسبانيا. وتدوول التسجيل عبر “واتساب”، ما سبب إحراجا لمصالح الأمن. واضطرت أجهزة أمنية للانتقال، أول أمس (الأربعاء)، إلى محاذاة منطقة “الفلايك” لمؤازرة الأمن المحلي في مطاردة شبكات “الحريك”، التي حولت وجهتها من مدن الشمال ومولاي بوسلهام والقنيطرة إلى مارينا سلا.
(ع. ل)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى