حوادث

اعتقال سعودي بتهمة الاغتصاب

أصدر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بتطوان، أول أمس (الاثنين)، أمرا بمتابعة سعودي بجناية هتك عرض قاصر والاغتصاب المؤدي إلى افتضاض بكارة وحمل، وإيداعه السجن المحلي بالمدينة.
وقرر القاضي نفسه تحديد جلسة ثانية للاستماع إليه الأسبوع المقبل، قبل إحالته على غرفة الجنايات الابتدائية الأولى لمحاكمته طبقا للقانون.
وفي التفاصيل، أوردت مصادر “الصباح”، أن المتهم أوقف من قبل الشرطة القضائية، الجمعة الماضي، إثر شكاية تقدمت بها أسرة الضحية إلى الوكيل العام، تتهمه فيها باستغلال ابنتها القاصر وهتك عرضها ما نتج عنه افتضاض بكارتها وحمل.
وأوضحت مصادر”الصباح”، أن السعودي، البالغ من العمر حوالي 50 سنة، والمقيم في تطوان، يمتلك محلا لغسل السيارات وسط المدينة، حيث عمل على استدراج فتاة من فاس إلى تطوان بعد أن اكترى لها شقة موهما إياها بالزواج.
وأضافت مصادر “الصباح”، أن المعني استغل سذاجة الفتاة البالغة من العمر 17 سنة، وأوهمها بحبه الشديد لها حتى استطاع إقناعها بالزواج منه عرفيا، إذ كتب لها ورقة عرفية، موهما إياها بأنها زوجته على سنة الله ورسوله، سيما أنه كان لا يتوانى في التعبير لها عن مشاعر المحبة. وقام المعني بعد ذلك بهتك عرضها واغتصابها بالعنف وبطريقة شاذة، وبعد أن قاومته تقدم ضدها بشكاية يتهمها بالنصب.
وحسب المصادر ذاتها، قام المتهم باستغلال الفتاة القاصر، لمدة خمسة أشهر، حيث أسفرت العلاقة عن حمل غير شرعي، ما استدعى من القاصر الاتصال بأسرتها التي حضرت من فاس إلى تطوان، على وجه السرعة، وقدمت شكاية للوكيل العام لدى استئنافية المدينة، تتهمه فيها باستغلال ابنتها وهتك عرضها وافتضاض بكارتها، ليأمر الوكيل العام باستدعائه من قبل المصلحة الولائية للشرطة القضائية، إذ ظن الجاني أن المحكمة ستستدعيه من أجل الشكاية الأولى، التي قدمها ضد القاصر ليفاجأ بأمر اعتقاله.
وقرر الوكيل العام تمديد فترة الحراسة النظرية لمدة 72 ساعة في حق المتهم السعودي، لاستكمال التحقيق معه في التهم الموجهة إليه، قبل عرضه على العدالة لمحاكمته طبقا للقانون.
يوسف الجوهري (تطوان)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض