fbpx
الرياضة

برشلونة يفك عقدة روبن كازان

مانشستر الأول في مجموعته والأنتير يسقط بثلاثية ويتأهل

أكد برشلونة الإسباني أحقيته بالتأهل إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوربا بالتغلب على ضيفه روبن كازان الروسي بهدفين لصفر حملا توقيع الصاعد اندرو فونتاس وفيكتور فيسكوز. ومنح مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا راحة لكل من كسافي وديفيد فيا وداني الفيس وبيدرو، وترك ليونيل ميسي وكارلوس بويول واندريس أنيستا على مقاعد البدلاء، مفضلا منح الفرصة لمجموعة من شباب الفريق.
وتصدر برشلونة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 14 نقطة، فيما جاء كوبنهاغن الدانمركي في المركز الثاني برصيد عشر نقاط يليه روبن كازان في المركز الثالث برصيد ست نقاط ثم باناثينايكوس في قاع الترتيب برصيد نقطتين.
وحجز فريق كوبنهاغن آخر المقاعد المؤهلة إلى دور الستة عشر للبطولة بعد تغلبه على ضيفه باناثينايكوس اليوناني بثلاثة أهداف لهدف مساء أول أمس (الثلاثاء) في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة لدور المجموعات للبطولة.
وجاءت أهداف الفريق الدانماركي بتوقيع مارتن فينغارد ويسبر جرونكيار من ضربة جزاء وجبريل سيسي بالخطأ في مرمى فريقه.
وقبل الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات كانت جميع بطاقات التأهل إلى دور الستة عشر في المجموعات الأربع الأولى، التي خاضت مبارياتها أول أمس (الثلاثاء)، قد حجزت بالفعل، وتبقت بطاقة واحدة فقط ظفر بها كوبنهاغن.
وأفلت فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي من فخ الهزيمة على أرضه ووسط جماهيره وتعادل مع ضيفه فالنسيا الاسباني بهدف لمثله في المجموعة الثالثة.
وتقدم بابلو هرنانديز بهدف لفالنسيا في الشوط الأول ثم تعادل اندرسون اوليفيرا لأصحاب الأرض في الشوط الثاني. وضمنا بالتالي التأهل إلى دور الستة عشر قبل مباراتهما معا، بينما ودع بورصا سبور التركي وكلاسكو رينجرز الاسكتلندي البطولة بعد تعادلهما معا 1/1.
وتصدر مانشستر ترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام فالنسيا. ويأتي كلاسكو في المركز الثالث برصيد ست نقاط وحصل بورصا على أول نقطة له بالمجموعة.
وفي المجموعة الأولى واصل أنتير ميلانو، حامل اللقب، مسلسل الانهيار وسقط على ملعب فيردر بريمن الألماني بثلاثة أهداف لصفر، ولكنه ضمن بطاقة التأهل منذ الجولة الماضية.
وجاءت أهداف الفريق الألماني عن طريق سباستيان برودل وماركو ارناوتوفيتش وكلاوديو بيتزارو.
وفي المجموعة نفسها تعادل توتنهام الانجليزي مع مضيفه توينتي انشيخيده الهولندي 3/3.
تقدم توتنهام بهدف حمل توقيع بيتر فيسرخهوف لاعب توينتي بالخطأ في مرمى فريقه بعدما سكنت تمريرته الخلفية الضعيفة شباك الحارس ساندر بوشكر بشكل غريب. وتعادل توينتي قبيل نهاية الشوط الأول من ضربة جزاء سددها ديني لادزات، بعد أن أشار الحكم بإعادة ضربة الجزاء بسبب دخول اللاعبين إلى منطقة التنفيذ أثناء التسديد.
وأضاف جيرمين ديفو الهدفين الثاني والثالث لتوتنهام في الشوط الثاني فيما سجل توينتي هدفين عن طريق روبرتو روزاليس وناصر الشاذلي.
وتصدر توتنهام ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام الأنتير مقابل ست نقاط لتوينتي وخمس نقاط لبريمن.
وفي المجموعة الثانية تعادل هابويل تل أبيب الإسرائيلي مع مضيفه ليون الفرنسي 2/2 وفاز شالك الألماني على بنفيكا البرتغالي 2/1.
وتصدر شالك ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة مقابل تسع نقاط لليون وست نقاط لبنفيكا البرتغالي وخمس نقاط لهابويل.
ورغم احتلاله المركز 15 في ترتيب البوندسليغا خطف شالك بطاقة التأهل إلى الدور التالي عبر الفوز على بنفيكا بهدفين لهدف.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى