fbpx
الرياضة

المجدوب: مستوى القسم الوطني تراجع

مدرب نادي ورزازات قال إن الفريق يتحسن والتحاقه به ليس مغامرة

قال محمد المجدوب، مدرب النادي البلدي ورزازات، أحد أندية القسم الوطني هواة، إن الهدف المسطر هو ضمان البقاء في هذا القسم، مشيرا إلى أن الفريق يتحسن بشكل كبير رغم وجوده في أسفل الترتيب، بدليل عودته بفوز ثمين من ملعب فتح ويسلان السبت الماضي. وأضاف المجدوب، في حوار مع «الصباح»، إنه غير متخوف على مستقبل الفريق، وكشف أن الفريق قدم مباريات جيدة منذ التحاقه به. وأكد المجدوب أنه سيعزز صفوف الفريق بسبعة أو ستة لاعبين في الانتقالات الشتوية، وشدد على أن مستوى هذا القسم ضعيف مقارنة مع الموسم الماضي.

كيف جاء التحاقك بالنادي الرياضي ورزازات؟
اتصل بي مسؤولو الفريق، وقدموا إلي عرضهم. يوجد الفريق فعلا في أسفل الترتيب، لكن هذا لم يمنعني من قبول هذه التجربة.أثق في قدرتي على مساعدة هذه المجموعة على تحقيق الأفضل. خضت تجارب مماثلة في أندية أخرى، مثل وداد تمارة واتحاد سيدي قاسم وفرق أخرى، وتوفقت فيها، وهذا ما جعلني لا أتخوف من هذه التجربة.

وما هو الهدف المسطر؟
الهدف الذي اتفقت عليه بعد لقائي مع المسؤولين، هو إنقاذ الفريق أولا. هذا أول الأهداف المسطرة مع المسؤولين.

كيف وجدت الفريق، بما أنك لم تشرف على الانتدابات والاستعدادات؟
بخصوص التركيبة البشرية وجدت أنها تحتاج دعما كبيرا، خصوصا أن أغلب اللاعبين تتراوح أعمارهم بين 20 و22 سنة، وهم من أبناء المنطقة. نشتغل معهم لكي يتطور مستواهم أكثر، وهذا ما نجحنا فيه بنسبة كبيرة.

برأيك ماذا ينقص هؤلاء اللاعبين المحليين؟
يتوفرون على مواهب جيدة، تنقصهم فقط التجربة، ويمكن اكتسابها مع مرور الدورات. للأسف الوقت يداهمنا والفريق في وضعية صعبة، لهذا سنحاول مجاراة المباريات المقبلة، في انتظار افتتاح مرحلة الانتقالات الشتوية.

كيف دبرت هذا الوضع؟
قمت بتغييرات جذرية في مواقع اللاعبين. ركزت بشكل كبير على تأمين الشق الدفاعي، حتى لا يستمر الفريق في استقبال الأهداف. بعد إجراء هذه التعديلات تغير مستوى الفريق، وقدم اللاعبون أداء جيدا، خصوصا في مباراتي مولودية الداخلة واتحاد تمارة، وبعدها حققنا فوزا ثمينا خارج ملعبنا، أمام فتح ويسلان مكناس. أصبحنا نلعب بواقعية أكبر، ونصل كثيرا إلى مرمى المنافس. للأسف لم نتمكن من إحراز أهداف كبيرة. ينقص فقط لاعب يتوفر على تجربة كافية لإنهاء الهجمات. هنا لا بد من التنويه بمستوى حارس المرمى الذي يقدم مستوى كبيرا.

هل تفكر في تعزيز صفوف الفريق في الانتقالات الشتوية؟
بكل تأكيد، سنقوم بجلب ستة أو سبعة لاعبين متمرسين لتعزيز الفريق. نقوم بالاتصالات المطلوبة لانتداب هؤلاء اللاعبين.

كيف ترى المستوى العام في بطولة قسم الهواة الوطني هذا الموسم؟
لدي تجربة سابقة في هذا القسم رفقة اتحاد تمارة. مقارنة بمستوى الموسم الماضي يمكن التأكيد أن مستوى هذا الموسم أضعف.
رسالتي واضحة إلى جمهور نادي ورزازات الغيور والعاشق لكرة القدم هي أن لا خوف على الفريق. الآن نقوم بعمل كبير، بدأ يعطي ثماره. يتحسن الفريق، رغم غياب عناصر مهمة. نتلقى كل الدعم والمساندة من المكتب المسير والجمهور، والكل راض عن أداء اللاعبين، وهناك تغيير كبير في الأداء. نلتمس من الجمهور مؤازرة الفريق، وأنا على يقين تام بأنه سيقدم مستويات أفضل في المرحلة المقبلة.
أجرى الحوار: حسن الرفيق (آسفي)

في سطور
الاسم الكامل: محمد المجدوب
حاصل على دبلوم التدريب درجة «باء»
درب اتحاد سيدي قاسم ووداد تمارة وحسنية ابن سليمان واتحاد تمارة
حقق الصعود مع وداد تمارة إلى القسم الثاني للنخبة
حقق الصعود مع حسنية ابن سليمان إلى القسم الأول هواة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى