fbpx
الرياضة

مباراة الكامرون … امتحان رونار

الناخب الوطني مطالب بالوفاء بوعده وتحقيق فوز تاريخي على الكامرون

بات الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني، مطالبا بالوفاء بوعده للجمهور المغربي بالفوز على الكامرون في مباراة اليوم (الجمعة) بالمركب الرياضي محمد الخامس بالبيضاء، انطلاقا من الثامنة مساء.

ووعد رونار المغاربة، في أكتوبر الماضي على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «أنستغرام»، بتحقيق فوز تاريخي على الكامرون، لحساب الجولة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية، المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019.

وكان تصريح رونار ردا على تداول بعض وسائل الإعلام البرتغالية والفرنسية اهتمام الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالمدرب البرتغالي كارلوس كيروش.

وأفاد رونار أن الجميع يركز على هذه المباراة، وأن عليه حشد طاقة الجميع من أجل تحقيق فوز تاريخي على الأسود غير المروضة، في إشارة إلى أن المنتخب المغربي لم يسبق له أن فاز على الكامرون، إضافة إلى الثأر من هزيمة الذهاب لحساب الجولة الأولى، بعدما تلقت شباك منير المحمدي هدفا مباغتا.

وتكتسي المباراة أهمية للمنتخب الوطني في مساره نحو التأهل إلى النهائيات، إذ أنه مطالب بحسم النتيجة لفائدته، من أجل ضمان بطاقة العبور إلى النهائيات بشكل كبير، وتفادي حسابات الجولة الأخيرة، سيما أن الهزيمة في مباراة اليوم (الجمعة) وفوز مالاوي على جزر القمر، سيعقد مهمة الأسود كثيرا في الجولة الأخيرة، المقرر إجراؤها في مارس المقبل.

وساهمت الصورة الباهتة التي ظهر بها المنتخب الوطني في مباراتي جزر القمر، في بث الخوف في نفوس الجمهور المغربي، سيما أن أداء جميع اللاعبين لم يكن مقنعا، باستثناء أشرف حكيمي، الذي تمكن من إنقاذ المنتخب الوطني، من تعادل مخيب في الجولة الثالثة بالبيضاء، وكان له دور كبير في العودة بتعادل من موروني في الجولة الرابعة.

ويوجد المنتخب الوطني في الرتبة الثانية برصيد سبع نقط، وراء المتصدر الكامرون بفارق نقطة، ثم منتخب مالاوي في الرتبة الثالثة برصيد أربع نقط، وجزر القمر في الرتبة الأخيرة برصيد نقطتين.
وبالموازاة مع مباراة المنتخب الوطني، يخوض منتخبا مالاوي وجزر القمر مباراتهما عن المجموعة الثانية، غدا (السبت) بموروني.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى