fbpx
اذاعة وتلفزيون

أهريش في المهرجان الدولي للمسرح

ستكون الفنانة بشرى أهريش ضمن لجنة تحكيم المهرجان الدولي للمسرح بخريبكة في نسخته السادسة المنظمة من واحد وعشرين نونبر الجاري إلى غاية رابع وعشرين منه.

وسيكون إلى جانب الممثلة بشرى أهريش ضمن لجنة التحكيم المخرج عبد الجبار خمران والفنان جواد الخودي والفنان المصري أسامة رؤوف، حيث سيتولى الأعضاء مهمة اختيار الأعمال الفائزة في التظاهرة المسرحية المنظمة تحت شعار «نمشيو نتفرجو فالمسرح».

وستتبارى الفرق المسرحيسة على تسع جوائز وهي الجائزة الكبرى، وجائزة أحسن عرض متكامل، إضافة إلى جائزة لجنة التحكيم، وأحسن إخراج، وأحسن سينوغرافيا، وأحسن نص مسرحي وأحسن دور ممثلة، وأحسن ممثلة ثانية، وأحسن دور ممثل، وثاني أحسن ممثل.

وتشارك في المسابقة سبع فرق، تم انتقاؤها من بين 52 فرقة وهي «صراخ الجثة» لفرقة مسرح رحالة الإمارات من الإمارات العربية المتحدة، و»رجالة وستات» لفرقة البيت الفني للمسرح ممثلة لوزارة الثقافة المصرية، و»الصبية والموت» لفرقة «بوان أ لا لين» من تونس، إضافة الى أربع مسرحيات تمثل المغرب، وهي «برهة» لفرقة الإخوة للفنون والثقافة من خريبكة، و»علاش» لفرقة الكواليس للمسرح بتيط مليل، و»المجدوبية» لفرقة محترف 21 من الدار البيضاء، و»على حشمة « لفرقة أجا للفرجة من سلا.

يذكر أن النسخة المقبلة من المهرجان ستعرف برمجة متنوعة تشمل عدة فقرات من بينها ورشات وتكريمات وأنشطة موازية، يسعى القائمون على التظاهرة من خلالها إلى جعل المسرح وسيلة فرجوية هادفة للحوار والتواصل والإشعاع الدولي.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى