fbpx
الرياضة

إيتو يعترف بصعوبة تنظيم “الكان” بالكامرون

قالت صحيفة «كامرون ويب» إن الملغاشي أحمد أحمد رئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، أبلغ الدولي الكامروني السابق صامويل إيتو بأن بلاده ليست مؤهلة لتنظيم كأس إفريقيا 2019، وأن عليها فسح المجال لدول أخرى مستعدة لذلك.
وأوضحت الصحيفة نفسها أن رئيس «كاف» التقى مع إيتو في اجتماع مغلق حضره أيضا جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» وعدد من الشخصيات الرياضية في العاصمة القطرية الدوحة، وأبلغه أنه لا يمكن المغامرة بتنظيم بطولة قارية كبيرة في بلد غير مستعد لها، من حيث الملاعب أو البنية التحتية.
وعلمت الصحيفة أن الدولي الكامروني السابق سيقدم طلبا في هذا الخصوص إلى رئيس البلاد بول بيا، يدعوه فيه إلى الانسحاب من تنظيم المسابقة القارية، والتفكير في نسخة مقبلة، بناء على طلب قدمه له رئيس «كاف».
ونقلت وسائل الإعلام الكامرونية الأخرى الخبر نفسه، مشيرة إلى أن إيتو خرج من الاجتماع مقتنعا أنه من الصعب أن تحتضن بلاده «كان 2019» بسبب الصعوبات التي تعانيها حاليا.
ورغم التطمينات التي أعطاها رئيس «كاف» لرئيس الكامرون في الزيارة الأخيرة التي قام بها إلى البلاد، غير أن واقع الحال يؤكد وجود صعوبات كبيرة في إنهاء الأشغال المتفق عليها بخصوص الطرقات والملاعب والفنادق، وهو ما أكدته التقارير التي خلصت إليها لجان «كاف» التي زارت الكامرون مرات عديدة في الفترة السابقة.
ع. د

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى