الرياضة

المغرب يوقع بروتوكول الألعاب الإفريقية

وقعت وزارة الشباب والرياضة مع مندوبية الشؤون الاجتماعية التابعة للاتحاد الإفريقي، وجمعية اتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية، أول أمس (السبت)، بروتوكول الموافقة على تنظيم الدورة 12 للألعاب الإفريقية، المقرر إجراؤها السنة المقبلة.
وتعرف الألعاب الإفريقية حسب البروتوكول المذكور مشاركة خمسة آلاف رياضي يمثلون 54 دولة إفريقية، وسيتنافسون في 18 نوعا رياضيا، ضمنهم ست رياضات مؤهلة إلى الألعاب الأولمبية التي تحتضنها طوكيو 2020، إذ تشكل سابقة في تاريخ الألعاب الإفريقية، التي لم تكن مدرجة ضمن البرنامج الأولمبي سابقا.
ويتضمن البروتوكول أيضا تنظيم أنشطة علمية وتربوية على هامش الألعاب الإفريقية، إذ تحتضن الرباط والبيضاء أغلب التظاهرات المبرمجة خلال الدورة 12، وستكون مناسبة للرياضيين المغاربة للاستعداد لهذه التظاهرة، وحجز بعض المقاعد إلى أولمبياد طوكيو، لضمان تمثيلية مشرفة في 2020.
وجندت وزارة الشباب والرياضة جميع أطرها لإنجاح تنظيم هذه التظاهرة، بعد اعتذار غينيا الاستوائية عن تنظيمها بسبب مشاكل داخلية، قبل أن تستنجد جمعية اتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية بالمغرب، من أجل إنقاذ تنظيمها في التوقيت المحدد لها.
ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق