fbpx
اذاعة وتلفزيون

منى سعد تطرح “بورصة”

صورت الكليب بين طنجة والجديدة وتستعد لجولة فنية خارج المغرب

طرحت المطربة المغربية منى سعد، أخيرا، أغنية جديدة اختارت لها عنوان “بورصة” وصورتها على شكل فيديو كليب.

الأغنية الجديدة للمطربة الشابة تعاملت فيها مع المؤلف يونس آدم الذي كتب كلماتها، ولحنها نبيل الحوري، فيما تولى توزيعها الموسيقي بدر المخلوقي.
واختارت سعد تصوير كليب أغنيتها الجديدة، تحت إشراف المخرج جواد الحدين، بفضاءات مختلفة بكل من مدينتي طنجة والجديدة ومن إنتاجها الخاص.

وقالت منى سعد، في حديث مع “الصباح”، إنها حرصت في هذه الأغنية على اختيار موضوع يعالج مجموعة من القضايا العاطفية والاجتماعية بطريقة رشيقة من حيث اختيار الكلمات أو الجمل اللحنية، وهو ما جعل الأغنية يتخللها أسلوب مباشر، ولاذع في الآن نفسه، في التعاطي مع المواضيع التي تطرحها.

وأضافت سعد أنها اضطرت إلى إنتاج أغنية “بورصة” بنفسها، خاصة في ظل الصعوبات التي تواجه المطربين الشباب في سبيل إخراج أعمالهم الجديدة، في ظل الظرفية الإنتاجية الراهنة التي تتسم بالركود والخوف من المغامرة من قبل المنتجين، وهو ما جعل المشهد الفني يعيش نوعا من الفوضى ويصعب مأمورية الاختيار على المطربين ويجعلهم خاضعين لأسلوب معين لضمان الانتشار والنجاح.

وتابعت المطربة المغربية قائلة إنها تأمل في أن تحقق بأغنيتها الجديدة انطلاقتها الفنية، خاصة أنها متشبعة بالمدرسة الطربية وتسعى إلى الانفتاح على الألوان الجديدة في الغناء والتوزيع الموسيقي، كما كشفت أنها بصدد إعداد أعمال جديدة مع ملحنين وكتاب متمرسين منهم سمير الموجاري الذي يحضر لها أغنية خاصة.

وجدير بالإشارة إلى أن منى سعد التي تتحدر من البيضاء، بدأت مسارها الفني قبل حوالي عشر سنوات، وسبق لها أن تابعت دروسا بالمعهد الموسيقي، واشتهرت من خلال إعادة أدائها وتسجيلهــا مجموعــة من القطع الطـربية منها أغنية “إن راح منك عين” للراحلة شادية أو “أغنية “العيون السود” لوردة الجزائرية، فضلا عن أغنية “بحلم لقاك” للراحلة ذكرى.

كما تستعد سعد لجولة فنية خارج المغرب ستشمل أوربا وتحديدا العاصمة البلجيكية بروكسيل، وأورلانــدو بالولايات المتحدة الأمريكية.

عزيز المجدوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى