fbpx
أخبار 24/24الأولى

اعتماد صيغة جديدة للتوقيت المدرسي بجهة سوس ماسة

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة أنه سيتم اعتماد التوقيت المدرسي الخاص بالفترة الشتوية، ابتداء من يوم الإثنين 12 نونبر الجاري.

وأوضح بلاغ للأكاديمية، أنه بالنسبة للتعليم الثانوي (الإعدادي والثانوي التأهيلي)، ستنطلق الفترة الصباحية من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الساعة الثانية عشرة والنصف زوالا، والفترة المسائية من الساعة الثانية والنصف بعد الزوال إلى الساعة السادسة والنصف مساء.

وأضاف المصدر، أن هذا القرار يأتي استنادا لمقتضيات المذكرة الوزارية عدد 158/18 الصادرة بتاريخ 09 نونبر 2018، وعملا بخلاصات اللقاءات التشاورية التي انعقدت بمقر ولاية جهة سوس ماسة، تحت إشراف والي الجهة، وبحضور مدير الأكاديمية، وذلك قصد تحديد الصيغ الأنسب للتوقيت المدرسي وفق الخصوصيات المجالية لكل جهة.

وفي إطار الجهود المبذولة لتسليط الضوء على هذا الإجراء، تم عقد ندوة صحفية اليوم السبت بحضور مدير أكاديمية سوس ماسة والمدير الإقليمي للتعليم.

وبخصوص التعليم الابتدائي، تقرر تكييف استعمالات الزمن مع مضامين المذكرة الوزارية رقم 157/18 بتاريخ 02 نونبر 2018.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلنت أنه تقرر إعطاء الصلاحيات لمديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين من أجل تحديد الصيغ الأنسب للتوقيت المدرسي وفق الخصوصيات المجالية لكل جهة.

وفي مذكرة صدرت يوم أمس الجمعة، دعت الوزارة إلى التسريع باتخاذ التدابير اللازمة من أجل تطبيق الصيغ المقررة ابتداء من يوم الإثنين المقبل.

ووفقا للمصدر نفسه، يأتي هذا القرار تبعا للقاءات التي تمت بين مختلف الفاعلين على مستوى الجهات والأقاليم، وبمشاركة التمثيليات الجهوية والإقليمية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والنقابات الأكثر تمثيلية، والتي تم التأكيد فيها على ضرورة اعتماد صيغ للتوقيت المدرسي تناسب خصوصيات الجهات وتضمن السير العادي للدراسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى