fbpx
مجتمع

حجز قنينات بلاستيكية غير صحية ببركان

شنت السلطات الإقليمية ببركان، الاثنين الماضي، حملات واسعة النطاق بحامة فزوان حوالي 10 كيلومترات شرق المدينة. وأسفرت العملية، التي تمت بتنسيق مع المصالح الصحية، عن حجز ومصادرة كمية مهمة من القنينات البلاستيكية التي تباع لزوار الحامة لتعبئة المياه المعدنية.
وفتحت السلطات بحثا معمقا للوصول إلى مصدر هذه القنينات بالنظر لما تشكله من خطر على صحة المواطنين، خاصة أن هذا النوع من القنينات البلاستيكية المعروضة للبيع لزوار الحامة صنعت خصيصا لتعبئة مواد كيماوية تستعمل في عملية تصفية الكلي “الدياليز”، إذ من اللازم على المصالح الطبية التخلص منها مباشرة من استعمالها عن طريق حرقها وإتلافها بدل إعادة بيعها للمواطنين لاستغلالها في تعبئة المياه والزيوت وغيرها من السوائل الأخرى.
وأفادت مصادر “الصباح” أن هذا النوع من القنينات البلاستيكية يقتنيه تجار الحامة من  المصحات الخاصة والمستشفيات العمومية، ويتم الإقبال عليه بشكل كبير من قبل الزوار نظرا لجودة المواد البلاستيكية المصنوع منها، دون أن يعرف الزائر أن بإمكانها تشكيل خطر على صحته.
وجاء تحرك السلطات الإقليمية ببركان إثر نشر عدة أشرطة فيديو  على مواقع التواصل الاجتماعي توضح بجلاء الخطورة التي تشكلها تلك القنينات على صحة المواطنين الوافدين على الحامة في حال استعمالها.
إدريس العولة (وجدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى