fbpx
اذاعة وتلفزيون

ميسور “محيحة” بمهرجانها

طل حمزة لبيض، خريج برنامج «ذي فويس كيدز»، في دورته السابقة على جمهور مهرجان ميسور في دورته السادسة، والتي انطلقت الخميس الماضي. كما تضمن حفل افتتاح المهرجان المنظم من قبل جمعية سيدي بوطيب للتنمية والمحافظة على التراث والبيئة، فقرة كوميدية من توقيع الفكاهي هيثم مفتاح والذي عرف، بشكل كبير، من خلال دوره في سلسلة «كبور ولحبيب». كما وزعت خلال حفل افتتاح المهرجان المنظم تحت شعار «تمكين وتقوية قدرات الفاعلين رافعة أساسية لتحقيق تنمية مجالية»، الذي حضره العديد من الشخصيات، 14 حافلة للنقل المدرسي، سيتمكن من خلالها المئات من الأطفال في مختلف القرى والمناطق النائية من مواصلة تعليمهم.
وفي سياق متصل، قال علي بولعلام، مدير المهرجان، إن «الدورة السادسة من مهرجان ميسور تشكل منعطفا أساسيا في طرح النقاش حول المسألة التنموية في أبعادها الاجتماعية والثقافية والفلكلورية والرياضية»، قبل أن يضيف، حسب ما جاء في بيان صحافي، ان الدورة الحالية، تعتبر أيضا، محجا للترفيه عبر وصلات فنية اختير لها ألمع نجوم الاغنية المغربية في مقدمتهم دنيا بطمة، وبدر سلطان، ومحمد رضا، وحاتم عمور، والشريفة وحميد السرغيني.
وتتواصل فعاليات هذه الدورة بعقد ندوة علمية حول «المبادرات البديلة رهان أساسي لتحسين المجال الرعوي»، إلى جانب تنظيم مباراة لكرة القدم النسوية ستجمع فريقي الجيش الملكي ورجاء ميسور، قبل أن تختتم بحفل تحييه دنيا بطمة إلى جانب بدر سلطان.
يشار إلى أنه من اجل إنجاح هذه التظاهرة الثقافية والاجتماعية والفنية، أعدت اللجنة المنظمة برنامجا حافلا ومنوعا، إذ تعرف هذه النسخة عقد ندوات علمية وتنظيم معرض للمنتوجات المحلية إلى جانب فقرات فنية وفلكلورية تؤثثها لوحات استعراضية من فن الفروسية والتبوريدة، بالإضافة إلى أنشطة ذات صبغة اجتماعية واقتصادية ورياضية وبيئية، وذلك بشراكة مع عدة مؤسسات عمومية وطنية ومحلية وهيآت منتخبة ومكونات مدنية.
إ.ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق