fbpx
غير مصنف

جديد السوق

“براسري” المغرب تغير تسميتها
قررت شركة “براسري” المغرب، المتخصصة في إنتاج الجعة والمشروبات الكحولية، تغيير اسمها. وهي الخطوة المقرر تنفيذها ابتداء من الجمع العام المرتقب في السابع عشر من شتنبر الجاري، على أن يصير اسم المجموعة “شركة مشروبات المغرب”.
ومن المرتقب، أيضا، أن تتم المصادقة في التاريخ المذكور على تنصيب “لورانس ديكاتر” بديلا لأحمد صلاح كمال، عضو مجلس إدارة المجموعة الصناعية المستقيل. وتأسست شركة “براسري” المغرب سنة 1919 من قبل مجموعة مصانع الجعة والمبردات (Brasseries et Glacières Internationales) الفرنسية. وكانت الشركة تنتمي إلى الشركة الوطنية للاستثمار حتى 2003، حين اشترتها مجموعة “كاستل” الفرنسية.
ووقعت “براسري” المغرب خلال وقت سابق، شراكة مع “ميركادونا”، الرائد في توزيع المواد الغذائية في إسبانيا، تستهدف إنتاج جعة موجهة إلى السوق الإيبيرية.
وشرع في تسويق هذا المنتوج بعد فترة اختبار ناجحة، وهو الأمر الذي يشكل خطوة جديدة في النشاط التصديري للمجموعة، وفقا لبلاغ صحافي، يهم العقد المبرم مع شركة “ميركادونا”، لإنتاج ماركات “ريسرفا” و”دوبل مالطا”.

“رام” تربط البيضاء بأثينا
أطلقت شركة الخطوط الملكية المغربية «رام»، خطا جويا جديدا يربط بين البيضاء وأثينا اليونانية، بمعدل 3 رحلات في الأسبوع.
وأبرز بلاغ لشركة الخطوط الملكية المغربية، أنها ستخصص طائرة من طراز «بوينغ 737-700» لهذه الوجهة، موفرة 12 مقعدا في درجة رجال الأعمال و 102 مقعدا في الدرجة الاقتصادية.
وأضاف المصدر ذاته، أن هذه الرحلات ستبرمج انطلاقا من البيضاء على الساعة الحادية عشرة صباحا (بالتوقيت المحلي)، وتصل إلى أثينا على الساعة الثالثة وخمس دقائق بعد الزوال، مشيرا إلى أن رحلات العودة تغادر العاصمة اليونانية على الساعة الرابعة وخمس دقائق بعد الزوال (بالتوقيت المحلي)، لتحط في البيضاء على الساعة الثامنة والنصف مساء. وستقوم الخطوط الملكية المغربية، قريبا، بحسب البلاغ، بتسويق هذه الرحلات على بوابتها “روايال ماروك.كوم”، وعن طريق شبكة وكالات الأسفار وخدمات الحجز.
وسيساهم هذا الخط الجوي الجديد في تعزيز شبكة الخطوط الملكية المغربية الواسعة للوجهات الأوربية، التي يمكن التوجه إليها من البيضاء، كما يوطد موقعها ضمن شركات الطيران الرئيسية، التي تربط إفريقيا بأوربا وأمريكا الشمالية بأكثر من 90 وجهة دولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى