وطنية

المغرب في المعرض الدولي للصناعات الغذائية بباريس

يشارك المغرب للمرة الحادية عشرة على التوالي، في الدورة الرابعة والعشرين بالمعرض الدولي للصناعات الغذائية الذي سيحتضنه مركز المعارض ڤيلبنت بشمال العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر المقبل.
وعلمت «الصباح» من مؤسسة «مغرب تصدير» أن أكثر من 5500 عارض سيشاركون في معرض باريس، كما ينتظر أن يصل عدد الزوار إلى 148 ألف زائر من 185 دولة.
وتحول معرض الصناعات الغذائية بباريس بحكم البعد الدولي الذي يكتسيه إلى قبلة للفاعلين في مجال الصناعات الغذائية من كل أنحاء العالم، إضافة إلى أنه في كل سنة يعرف مشاركة أهم مركزيات الشراء والموزعين والتجار والمستثمرين ومهنيي بعض القطاعات المعنية مثل الفندقة والخدمات.
وبخصوص المشاركة المغربية سيكون للمشاركين المغاربة في هذا المعرض، رواق خاص ومجهز تبلغ مساحته 1350 مترا مربعا، وستعرض فيه منتوجات أكثر من 70 شركة مغربية تعمل في قطاع الصناعات الغذائية.
وحسب مؤسسة «مغرب تصدير»، فإن فضاء المغرب الخاص، سيكون بالنسبة إلى العارضين، فرصة لجلب أنظار الزائرين للتعرف على  منتوج مغربي متنوع ومبتكر، كما يعتبر فرصة لتشجيع شركاء المغرب الأجانب على اقتناء كل منتوجات الصناعة الغذائية المغربية، وبالخصوص الزيوت، والتوابل، والمنتوجات المصبرة، ومنتوجات البحر، والمشروبات الغازية، والمنتوجات المجمدة.
وتهدف مؤسسة «مغرب تصدير»، عبرالمشاركة في معرض الصناعات الغذائية بباريس إلى تقوية موقع المغرب في الأسواق الأوربية والسوق الفرنسية بصفة خاصة.
وتسعى مؤسسة «مغرب تصدير» من خلال الحضور بمعرض باريس إلى خلق روابط مهنية عديدة مع  المستوردين وكافة الفاعلين في قطاع التوزيع بالأسواق الكبرى.
ويشار إلى أن الصناعات الغذائية ومنتوجات البحر تحتل مرتبة هامة في الصادرات المغربية، إذ تشكل 16 في المائة من حجم المنتوج الداخلي الخام و20 في المائة من حجم الصادرات.
وحسب الأرقام فإن الفواكه والخضر المصنعة تشكل نسبة 72 في المائة من الصادرات المغربية نحو الاتحاد الأوربي سنة 2009، كما أن  منتوجات البحر تشكل 50 في المائة من حجم الصادرات الموجهة نحو بلدان أوربا في السنة نفسها.
وسيطلق «مغرب تصدير» بالموازاة مع معرض باريس حملة تواصلية مهمة بقنوات تلفزيونية وإذاعية مختصة بفرنسا، وذلك لإبراز مميزات ونقاط قوة منتوجات الصناعة الغذائية المغربية بصفة عامة وزيت الزيتون على وجه الخصوص.  
ويذكر أن «مغرب تصدير» تأسس من أجل تنمية وتطوير الصادرات المغربية. ومن بين مهام هذه المؤسسة التعريف بصادرات المنتوجات المغربية سواء تعلق الأمر بالمنتوجات الصناعية، أو منتوجات الصناعة التقليدية، أو المنتوجات الفلاحية أو منتوجات الصناعة الغذائية…
رضوان حفياني

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض