fbpx
الرياضة

شبح الإقصاء يخيم على الرجاء

يواجه الرجاء الرياضي اليوم (الأربعاء)، شبح الإقصاء من كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، حين يواجه أدوانا ستارز الغاني بملعب محمد الخامس بالبيضاء، لحساب الجولة الأخيرة من دور مجموعات المسابقة، في الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المغربي.
ويسعى الرجاء إلى تفادي الحسابات بتحقيق فوز يضمن له التأهل إلى ربع نهاية المسابقة متصدرا، إذا تعثر فيتا كلوب الكونغولي الذي يملك 10 نقاط أمام أسيك أبيدجان الإيفواري صاحب 6 نقاط.
ويكفي الرجاء التعادل لضمان التأهل إلى الدور الموالي، لكنه سيتأهل ثانيا بتسع نقاط، وذلك حتى وإن فاز أسيك أبيدجان على فيتا كلوب، بسبب فوز الرجاء على الفريق الإيفواري ذهابا وإيابا (بهدف لصفر بكوت ديفوار وبأربعة أهداف لصفر بالبيضاء).
ويواجه الرجاء شبح الإقصاء إذا تعثر بالبيضاء أمام الفريق الغاني الذي خسر كل حظوظه في التأهل، وفاز أسيك على فيتا كلوب، ما يمنح الفريق الإيفواري الرتبة الثانية بتسع نقاط، ويتجمد رصيد الرجاء في ثمان وهو الأمر الذي يريد الخضر تفاديه.
ويعول المدرب الإسباني كارلوس غاريدو على جل اللاعبين الأساسيين، بعد عودة عبد الإله الحافظي من الإصابة، فيما تحوم شكوك حول مشاركة عبد الرحيم الشاكر المصاب، والذي عاد إلى تداريب الفريق قبل يومين من المباراة، التي يقودها الحكم البوركينابي جيست زيو، والمنقولة على الرياضية أرضية مباشرة.
وطرح الرجاء تذاكر المباراة بداية الأسبوع الجاري، إذ يعول على حضور جماهيري قياسي لمنح اللاعبين دعما كبيرا للتأهل إلى ربع نهاية المسابقة، التي فاز بها في 2003، تحت قيادة المدرب الفرنسي الراحل هنري ميشيل.
العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق