الرياضة

توتنهام وإيفرتون إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

لحق ناديا توتنهام وإيفرتون بركب المتأهلين إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنحليزي لكرة القدم بعد تغلبهما أول أمس (الثلاثاء) على بولتون وسندرلاند على التوالي، ليصلا إلى دور الأربعة الذي كان سبقهم إليه كل من تشلسي وليفربول.
توتنهام الذي استفاد من عامل اللعب على أرضه في مباراته المعادة بسبب إيقافها في وقت سابق لمعاناة موامبا لاعب بولتون الذي نقل إثرها إلى المشفى، عانى كثيراً قبل أن يحسم النتيجة أمام ضيفه بولتون 3-1 الذي كانت له بعض المحاولات الخجولة في الشوط الأول، وهو الأمر نفسه الذي غلب على طابع لعب المُضيف، إذ قلت الفرص باستثناء تصويبة الويلزي غاري بال القوية التي مرت بجوار القائم.
في الشوط الثاني تحسن أداء توتنهام نسبياً فهدّد منافسه مرات داخل منطقة الجزاء وخارجها، إلى أن جاء ثلث الساعة الأخير التي سجل فيها توتنهام هدفيه من رأسية مدافعه النيوزلندي نيلسن 74، وبعدها بدقائق سجل بال الهدف الثاني مُستفيداً من تمريرة ديفو 77، ليحاول بولتون تذليل الفارق في الدقائق المتبقية وينجح في ذلك بلاعبه ديفيز في الدقيقة 90، إلا أن خبرة توتنهام حسمت الموقف بعد أن سجل له الفرنسي ساها الهدف الثالث 93 الذي حسم به المباراة نهائياً.
وفي الدور نفسه نجح إيفرتون في التغلب على مستضيفه سندرلاند 2 – 0 بعد مباراة غنية بالبطاقات الصفراء، 8 بطاقات، نصيب إيفرتون منها 6، ولم يتأخر الفريق الضيف في التسجيل في مرمى مُضيفه بعد أن سجّل له الكرواتي نيكيتشا الهدف الأول 24، لينتهي الشوط الأول بتقدم إيفرتون بهدف وحيد.
في الثاني وبعد أخذ ورد من الفريقين صعب لاعب سندرلاند الويلزي ديفيد فاغان من مهمة فريقه في التعديل، عندما سجل في مرماه عن طريق الخطأ 57، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة مع محاولات الفريقين الهجومية في الدقائق المتبقية من المباراة.
يُذكر بأن تشلسي كان قد تأهل إلى نصف النهائي بعد تغلبه على ليستر سيتي 5-2، وكذلك ليفربول الذي كان تغلب على ستوك سيتي 2-1، وبذلك سيلتقي توتنهام مع تشلسي الذي ينافسه بقوة على أحد المقاعد المؤهلة إلى دوري أبطال أوربا ، بينما سيلتقي إيفرتون جاره اللدود ليفربول.

وكالات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق