مجتمع

“العطلة للجميع” بالسعيدية

انطلقت، صباح الخميس الماضي، بالسعيدية المرحلة الرابعة من برنامج “العطلة للجميع” لموسم 2018، والمنظم هذه السنة تحت شعار “المخيم فضاء للتربية على المواطنة والسلوك المدني”.

ويستفيد من مخيم السعيدية حوالي 650 مستفيدا، ينتمون لجمعية الحمامة للتربية والتخييم، موزعين على المدرسة الفندقية السعيدية والمخيم المركزي السعدية.

ويشارك في هذه المرحلة الفرع الإقليمي لعمالة الحي الحسني وفرع عين الشق وسيدي عثمان وابن مسيك وطانطان والريصاني والرشيدية والهرهورة وتارودانت الشمالية والجنوبية والخميسات ومكناس.

وقال جواد حاضي، رئيس الفرع الإقليمي لعمالة مقاطعة الحي الحسني، في تصريح لـ”الصباح”، إنه “بعد نجاح الموسم التخييمي للسنة الماضية بمخيم بئر الوطن بالقصيبة بضواحي بني ملال، ندشن مرحلة شاطئية بمواصفات عالية، وبمدينة سياحية لها عدة مميزات، وبفضاء تخيمي رائع تابع لوزارة السياحة”، مشيرا، في الوقت نفسه، إلى أن فرع الجمعية الإقليمي يشرف على إدارة المخيم على مدى موسم كامل، بدءا من التكوين والتأطير للأطر من أجل الرفع من جودة المخيم وتنوع برامجه والرفع من الوتيرة المتعارف عليها.

وأضاف أن “المكتب المركزي دشن الموسم التخييمي لهذه السنة بمخيمات شاطئية وجبلية انطلقت منذ المرحلة الأولى، وهذه المرحلة يستفيد منها حوالي 1100 طفل وطفلة، موزعين على عدد من المخيمات وأبرزها مخيم المدرسة الفندقية السعيدية بقيادة رضوان حولام، والمخيم المركزي للسعيدية بقيادة نبيل لشكر، ومخيم توفليحت بالحوز الذي يستفيد منه أبناء المنطقة الجنوبية”.

وأوضح المتحدث نفسه أن “المخيمات هي فضاء للتربية والترفيه والانفتاح على ثقافات وعادات جهات المملكة ال 12، وبناء شخصية الطفل، شاكرا المكتب المركزي على جميع المساعدات والأعمال التي قام بها من أجل مرور موسم تخييمي جيد.

خالد العطاوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق