الرياضة

مليار و 200 مليون مصاريف المولودية

الفريق واصل تسوية مشاكله ووقع ثلاثة عقود استشهارية

بلغت مصاريف المولودية الوجدية لكرة القدم في الموسم الرياضي مليارا و200 مليون،  فيما بلغت المداخيل مليارا و130 مليونا، مخلفة عجزا ماليا بقيمة 70 مليونا من المرحلة الممتدة من خامس فبراير إلى نهاية يونيو ،  وفق ما جاء في مضمون التقرير المالي، الذي تمت تلاوته والمصادقة عليه خلال الجمع العام السنوي العادي المنعقد مساء الأربعاء الماضي.

 ومن خلال الوقوف على مضامين  التقرير المالي المعروض على الجمع العام، والذي تم تقسيمه إلى شطرين، يتضح أن المرحلة الثانية من البطولة التي تولى خلالها المكتب الحالي تدبير شؤون الفريق استنزفت أكثر من ثلثي الميزانية السنوية، حيث بلغت المصاريف أزيد  من 800 مليون، فيما بلغت كلفة الشطر الأول 430 مليونا التي تم صرفها في عهد المكتب المسير السابق، قبل مجيء المكتب الحالي، الذي قام بتسوية الديون التي خلفها المكتب السابق.

وعن مصادر الموارد المالية لفريق المولودية حسب ما ورد في التقرير المالي ، فقد جاءت عن طريق بيع وعاء عقاري في ملكية النادي لفائدة شركة العمران، ومنحة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومبيعات تذاكر ولوج الملعب وواجبات الانخراط ، إضافة إلى الدفعات الأولى من  مساهمة مستشهرين، ويتعلق الأمر بمقاولة “هوار ” وشركة عقار الشرق.

فيما تطرق التقرير الأدبي إلى النتائج التي حققتها الفئات الصغرى للنادي بمختلف المنافسات الجهوية والوطنية ، والفريق الأول الذي استطاع تحقيق الصعود باحتلاله المرتبة الأولى برصيد 60 نقطة، رغم الظروف المادية الصعبة التي تم التغلب عليها بتضافر جهود مكونات الفريق.

وأشار التقرير إلى الوضعية الخطيرة التي يعيشها الفريق، وتتمثل في عدم توفره على ملعب لاستقبال ضيوفه في الموسم الجديد بسبب إغلاق أبواب المركب الشرفي قصد الإصلاح.

وعرف الجمع حضور 49 منخرطا من أصل 76، واستأثرت قضية الملعب باهتمام واسع من قبل المتدخلين الذين تناولوا الكلمة أثناء فتح النقاش.

ومباشرة بعد انتهاء أشغال الجمع العام، وقع الرئيس محمد هوار اتفاقية شراكة مع ثلاثة مستشهرين سيتم بموجبها دعم المولودية الوجدية، لمواجهة تكاليف البطولة الوطنية في قسمها الأول.

واختتم الجمع العام بإقامة مأدبة عشاء على شرف اللاعبين والإدارة التقنية من أجل إتاحة الفرصة للحاضرين قصد التعرف عن قرب على التركيبة البشرية، التي ستدافع عن ألوان الفريق.

إدريس العولة (وجدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق