الرياضة

فضيحة حكام “كاف” تتسع

توقيف أكثر من 10 حكام آخرين بسبب ثبوت تورطهم والتحقيقات متواصلة

اضطرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، إلى توقيف أكثر من عشرة حكام جدد في إطار التحقيق الذي تجريه حول تلقيهم رشاوي خلال منافسات رسمية سابقة، من بينها عصبة الأبطال، تحت ضغط تقارير صحافية أثبتت تلقي هؤلاء الحكام أموالا قبل مباريات حاسمة.

وأوضحت «كاف» أن لجنة الانضباط التابعة لها اجتمعت الأحد الماضي، بناء على الاتهامات التي طالت عددا من الحكام بتلقي رشاو من قبل الصحافة، واتخذت إثرها قرارات بالتوقيف في حق بعضهم، وأغلبهم من غانا.

وكان شريط فيديو بث في برنامج تحقيقات رياضي غاني شهير، أكد تلقي بعض الحكام لرشاو خلال مسابقات رسمية، لترجيح كفة فريق على آخر، إذ لم يهم الأمر فقط الدوري الغاني، وإنما بطولات إفريقية كثيرة لم يذكرها بالاسم، وهو ما استدعى توقيف 8 حكام غانيين بعشر سنوات، فيما تم التشطيب على حكم مساعد آخر، فيما أوقف حكام من السنغال وكينيا والكونغو.

وقالت الكونفدرالية إن لجنتها تواصل التحقيقات في الموضوع وإنها ستتخذ قرارات أخرى خلال الأسابيع المقبلة، وذلك من أجل تبيان كل الحقيقة لعشاق الكرة الإفريقية.

وتأثرت صورة «كاف» بهذه الفضيحة، خاصة أن بعض الحكام الموقوفين شاركوا في اختبارات تقنية وبدنية للمشاركة في كأس العالم روسيا 2018.

العقيد درغام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق