fbpx
اذاعة وتلفزيون

“مسا الخير” برنامج جديد على “ميدي 1 تي في”

تقدمه خديجة إحسان ويبث يوميا من الاثنين إلى الجمعة

تعززت شبكة البرامج بقناة «ميدي 1 تي في» ببرنامج حواري جديد بعنوان «مسا الخير» بثت حلقته الأولى مساء الاثنين الماضي على أساس بثه من الاثنين إلى الجمعة .
البرنامج الذي تعده وتقدمه الزميلة خديجة إحسان يتميز بتنوع فقراته التي يعدها طاقم مكون من مجموعة من كتاب الأعمدة الذين تتوزع فقراتهم عبر البرنامج الذي تبلغ مدته 50 دقيقة، بشكل موضوعاتي.
وتتولى هدى هوسان إعداد فقرة «الصحة والأناقة» وعمر سموح فقرة «سوق الشغل» فيما تختص ماجدولين بنخرابة بفقرة «الاستهلاك»، أما فقرة «الثقافة» فاختص بها يوسف الزكاري بينما يعد فقرة «القانون والحقوق» سعيد الناوي.
وتتخلل برنامج «مسا الخير» فقرات أخرى بنفس كوميدي مثل فقرة «سؤال المشاهد» التي يعدها الفكاهي حمزة فيلالي، وستمكن هذه الفقرات المشاهدين من معاينة فقرات غنية بالمعلومات واللحظات الترفيهية.
وحسب بلاغ صحافي صادر عن قناة «ميدي 1 تي في» فإن برنامج «مسا الخير» يتوجه إلى مختلف أفراد العائلة المغربية، من خلال خلق جو للنقاش من طرف كتاب الأعمدة المختصين للبرنامج والخبراء، بغرض تمكين المشاهدين من فهم مواضيع مجتمعية مختلفة، وفي الوقت نفسه يحمل أفكارا ونصائح عملية في فنون العيش ومواجهة الحياة اليومية، مدعومة بفقرات وروبورتاجات.
ومن الفقرات المهمة التي تتخلل البرنامج هناك فقرة «كون على بال» التي تتعلق بالحقوق، أو أخرى بعنوان «وجد راسك» تعنى بقضايا البحث عن الشغل بالنسبة إلى الباحثين عن العمل في مختلف المجالات والتخصصات والمهن.
أما قضايا الصحة فقد خصص لها برنامج «مسا الخير» فقرة بعنوان «تهلا فراسك» تتضمن نصائح مفيدة بالنسبة إلى المهووسين بحالتهم الصحية، أما فقرة «ما يفوتك والو» فتعنى بكل ماله علاقة بثقافة الاستهلاك، بينما خصصت فقرة «حنا عزلنا وانت تختار» لتمكين المشاهدين من الاطلاع على جديد الأنشطة الثقافية والفنية.
كما سيتم اقتراح فقرات أخرى ضمن البرنامج منها فقرة «المهم» التي تهتم بالتقاط تفاصيل عادة ما تكون مهملة في الحياة اليومية للأفراد، إضافة إلى فقرة «السمعة الالكترونية» التي سيتم عرضها كل جمعة.
وفي كل حلقة من برنامج «مسا الخير» سيحل ضيف ليساهم في تنشيط البرنامج والتعليق على المواضيع المطروحة للنقاش، متعرضا جوانب إلى من تجاربه الشخصية وحكاياته الخاصة.

عزيز المجدوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى