fbpx
الرياضة

تكوين منتخب محلي ضرورة ملحة

أحمد شاغو لاعب الدفاع الجديدي قال إن الفريق تجاوز مشاكله

قال أحمد شاغو، لاعب الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، إن الناخب الوطني إيريك غريتس مطالب بالانتباه إلى لاعبي البطولة الوطنية. وأكد شاغو أن فكرة إحياء المنتخب الوطني للمحليين ضرورية لمنح الفرص للاعبي البطولة للاقتراب من المنتخب الأول.

وكشف شاغو في حوار مع ”الصباح الرياضي” أنه حقق عدة أشياء رفقة فريقه، وتمنى الاحتراف واللعب للمنتخب الأول. وفي ما يلي نص الحوار:

كيف هي الأجواء حاليا داخل الدفاع الحسني الجديدي؟
بعد المشاكل التي كان يتخبط فيها الدفاع الحسني الجديدي والمتعلقة بتراكم بعض المستحقات في ذمة الفريق، عقد المكتب اجتماعا وسدد جزءا منها. نتوصل بالرواتب الشهرية باستمرار، وتم الاتفاق على تسديد المنح والشطر الأول من منح التوقيع التي توصلنا بها في ما بعد. بقيت أشياء بسيطة ونحن دائما في خدمة الفريق.

وهل اللاعبون مرتاحون حاليا؟
اللاعبون ملتزمون مع الفريق بعقود احترافية، وكل واحد يقوم بالمهام المنوطة بهم على أكمل وجه.

وما هو تقييمك لحصيلة الفريق؟
أعتقد أن نتائج الفريق تحسنت في الآونة الأخيرة. عانينا بعض الشيء في مرحلة الذهاب، والآن الفريق يسير في الاتجاه الصحيح.

هل حققت ما كنت تصبو إليه رفقة الدفاع الجديدي؟
قدمت من فريق بالقسم الثاني، وهو الرشاد البرنوصي. حققت أشياء كثيرة منذ التحاقي بالفريق الجديدي ومن ضمنها اللعب للمنتخب الوطني للمحليين، وتمت المناداة علي من طرف غيريك غيريتس إلى المنتخب الأول، أحرزت عدة أهداف حاسمة ساهمت في بقاء الدفاع الجديدي بالقسم الأول، وأعتقد أنني خضت مباريات جيدة مع الفريق، وكنت قريبا من خوض تجربة احترافية بفرنسا لم يكتب لها النجاح.

متى ينتهي عقدك مع الفريق؟
مازلت مرتبطا بعقد يمتد إلى نهاية الموسم المقبل.

هل تفكر في الاحتراف؟
نعم أفكر في الاحتراف، لأنه يمكن اللاعب من تحسين ظروفه الاجتماعية، والاقتراب من اللعب للمنتخب الوطني الأول. الكل يعلم أن مدة لعب كرة القدم قصيرة، وكل لاعب يتمنى تحسين أموره أتمنى أن يكون التوفيق حليفي.

كيف تلقيت فكرة إحياء المنتخب المحلي؟
تكوين المنتخب الوطني المحلي ضروري، فهناك لاعبون يتوفرون على مستويات جيدة، مع كل الاحترام للاعبين المحترفين وفكرة إحياء منتخب المحليين جيدة.

وما هو تقييمك للبطولة؟
هناك تحسن كثير بالمقارنة مع المواسم الماضية، وعلى المدرب الوطني غريتس الانتباه إلى لاعبي البطولة. يمكن القول إن هناك أمورا جيدة تحققت، وأتمنى رفع أجور اللاعبين، إذا كانت هناك رغبة في فرض الضرائب عليهم.

أجرى الحوار: حسن الرفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى