fbpx
الرياضة

لجنة خاصة تعاين مسار طواف المغرب

المنتخب النسوي يحرز ميدالية برونزية في البطولة العربية

تقوم لجنة خاصة من الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات، بداية من اليوم (الثلاثاء) بزيارة إلى عدد من المدن التي ستزورها قافلة النسخة 25 لطواف المغرب، وجرى تقسيم اللجنة إلى ثلاثة مجموعات، كل واحدة ستتكلف بمنطقة. وستقوم اللجنة بزيارة مدن طنجة والشاون والثانية مدن ميدليت والراشيدية وفاس وخنيفرة وتنغير وورزازات إضافة إلى البيضاء.
وستنطلق قافلة طواف المغرب بداية من 23 مارس الجاري من مدينة طنجة وستمر بمدن وزان وفاس وتازة وجرسيف ووجدة وميسور وميدلت والراشيدية وتينغير وورزازات ومراكش، قبل أن تصل إلى الدار البيضاء يوم فاتح أبريل المقبل، بعد أن يكون الدراجون قطعوا مسافة 1510 كيلومترات.    
وكان أعضاء من المكتب الجامعي للجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات عقدوا الأسبوع الماضي، اجتماعا بوزارة الشباب والرياضة للاتفاق على كافة التفاصيل المتعلقة بنسخة 2012 لطواف المغرب.
ومن جهة أخرى، أحرز المنتخب النسوي لسباق الدراجات، الميدالية النحاسية للسباق على الطريق حسب الفرق ضمن منافسات البطولة العربية الرابعة، التي اختتمت السبت الماضي، بالشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة منتخبات 11 بلدا عربيا.
وكان الفريق النسوي المغربي٬ الذي يشارك لثاني مرة في تظاهرة خارج المملكة٬ يتكون من أسماء النملي وسليمة أرداتي.
وفاز بالميدالية الذهبية المنتخب الأردني٬ بينما كانت الميدالية الفضية من نصيب المنتخب العراقي.
ويذكر أن أسماء النملي كانت أحرزت الميدالية الذهبية في السباق ضد الساعة في الألعاب العربية الثانية عشرة التي أقيمت في دجنبر الماضي في الدوحة.
يشار إلى أن المغرب شارك في هذه البطولة بفريقين الأول للذكور وضم كريم العوفير وياسين أفروخ والثاني للإناث وتشكل من أسماء النملي وسليمة أرداتي وأشرف على تأطيرهما المدرب مصطفى أفندي.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى