أخبار الصباح

أخبار الصباح

> احتجاز
وجه (م. ع) اتهامات خطيرة إلى برلماني ورئيس جماعة نافذين في برشيد بتدبير اختطاف واحتجاز أمه (ز.ع) ومنعه من الوصول إليها، لتنفيذ مخطط يهدف إلى تجريدها من ممتلكاتها العقارية، والسطو على مئات الهكتارات في ملكيتها، موزعة بين برشيد والكارة وسطات، باعتماد وكالة مزورة وتواطؤ مع ورثة. ولم يجد الابن الممنوع من رؤية أمه التي تحتضر بدا من تقديم شكاية إلى وكيل الملك بالمحكمة الزجرية بالبيضاء، يتهم فيها خصومه بالنصب والاحتيال وخيانة الأمانة والتصرف بسوء نية.
(ي. ق)
> عكاشة
حجزت إدارة سجن عكاشة، مساء أول أمس (الثلاثاء)، نصف كيلوغرام من الشيرا، داخل مصحة السجن. وحضرت عناصر الشرطة القضائية لعين السبع، إلى المؤسسة، بعد إبلاغ النيابة العامة، إذ تم حجز المخدرات وفتح تحقيق للوصول إلى المتورطين. ولم يتم إيقاف أي مشكوك فيه إلى حدود أمس (الأربعاء). وأوضحت مصادر أن موظفي السجن حجزوا أقراصا مهلوسة ومخدرات، في فترة العيد، لمناسبة السماح بالقفة، استثناء، وأحيل الموقوفون من الزوار وذويهم المعتقلين على العدالة.
(م. ص)
> بنك
لم تهتد المصالح الأمنية بالبيضاء بعد، إلى حدود أمس (الأربعاء)، إلى هوية مشتبه فيه، حاول، ليلة الاثنين الماضي، السطو على وكالة بنكية بملتقى شارع الزرقطوني وزنقة المنفلوطي. وساعدت صافرة المؤسسة البنكية في تنبيه حارس ليلي، تفقد المكان في الوقت الذي فر فيه المشكوك في أمره. وحلت عناصر مسرح الجريمة والشرطة القضائية، وتم الاستماع إلى الحارس الليلي، كما رفعت البصمات من البوابة، لحل اللغز.
(م. ص)
> تزوير
ظهرت وثائق تتوفر “الصباح” على نسخ منها تؤكد استعمال رئيس جماعة بوسكورة صلاحياته لحسابات انتخابية، إذ كشف بحث قضائي أنه استقدم أشخاصا غرباء لاستصدار شكايات ضد خصومه، إبان حملة انتخابية تخص الاستحقاقات الجماعية السابقة. وكشفت مصادر”الصباح” أن الرئيس ورط المحكمة الإدارية في قرار إغلاق فرن أرغم صاحبه الرئيس على تقديم شكاية مخدومة لتفادي التزوير.
(ي. ق)
> خياطة
أدت زيارات مفتشين تابعين لصندوق الضمان الاجتماعي، الأسبوع الماضي، لشركات ضمنها معامل للخياطة بحي مازولا بالحي الحسني بالبيضاء، إلى كشف العديد من المستخدمين في أوضاع غير قانونية، إذ جلهم غير مسجلين في قوائم الصندوق. ودفعت الزيارة أرباب الشركات إلى البحث عن وسيلة للخروج من الورطة التي ستكلفهم أموالا طائلة، فنهجوا أسلوب الضغط على العمال لتوقيع عقود، دون الاطلاع على مضمونها، وهو ما أوقعهم في حيرة، سيما أن الزيارات عوض أن تنصفهم تحولت إلى مصدر تهديد لأرزاقهم.
(م. ص)
> صلاة
استغرب العديد من الذين حضروا جلسة التصويت على قانون البنوك، بمجلس النواب، أول أمس (الثلاثاء)، تقدم اليساري، عمر بلافريج، عن الاشتراكي الموحد، بملتمس تعليق الجلسة لأداء صلاة الظهر، فعارضه، الاسلامي عبد الله بوانو، من العدالة والتنمية، داعيا إلى استمرار الجلسة. وقال بوانو إن موعد صلاة الظهر مر بساعة، وأعراف المجلس والنظام الداخلي تمنع إيقاف عملية التصويت، فاستجاب حبيب المالكي، رئيس الجلسة لطلب بوانو، ورفض طلب بلافريج الذي أثار نقاشا في “فيسبوك” حول صلاة اليساريين.
(أ.أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق