fbpx
غير مصنف

كيفية استعمال “السيشوار”

يحتاج استعمال مكواة الشعر (السيشوار) في المنزل إلى اتباع بعض النصائح والتعليمات، لتجنب تضرر الشعر، فتضطر المرأة إلى قصه. ومن بين النصائح التي يقدمها الخبراء، غسل الشعر جيدا بالشامبو ثم تجفيفه بالمنشفة، علما أنه عند استعمال مجفف الشعر على المرأة أن تنحني إلى الأمام نحو الأرض وذلك حتى يصل الهواء الساخن إلى الشعر بالكامل.

وينصح أيضا، حسب ما جاء في تقارير إعلامية، باستخدام المشط عند تصفيف شعرك بمجفف الشعر، وذلك ليقوم بفك أي عقد أو تشابكات، مع وضع القليل من “السيروم” ليحمي الشعر من الحرارة العالية.
بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يمكن استخدام مكواة الشعر، واتباع خطوات استعمالها، أولها تسخين المكواة على درجة حرارة متوسطة، وتجنب كي الشعر بداية من فروة الرأس، لأنه سيصيبها ببعض الحروق التي تؤدي إلى تلف الشعر من الجذور.

وينصح باستخدام مكواة الشعر بشكل مستقيم لضمان كي خصلات الشعر كاملة، مع ابعاد الخصلات المفرودة عن غيرها، حتى لا يحدث تشابك مع خصلات الشعر.
وعند الانتهاء من كي جميع الخصلات، يمكن وضع “السيريوم” على الشعر ليعطيه شكلا لامعا وجذابا.

يشار إلى أنه قد يترتب عن المبالغة في استعمال مكواة الشعر، تقصف الشعر بشكل كبير. كما أنها قد تكون السبب في تساقطه وتعرضه إلى التلف بسبب حرارتها العالية. كما يمكن أن تسبّب أحيانا في حرق بصيلات الشعر إذا لم تستخدم بالشكل الصحيح.

إ. ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى