fbpx
الرياضة

ميسي يدخل تاريخ الأبطال

أبويل القبرصي يواصل الحلم الأوربي ويطيح بليون الفرنسي

أبويل القبرصي يواصل الحلم الأوربي ويطيح بليون الفرنسي

 

واصل ليونيل ميسي إعادة كتابة تاريخ كرة القدم بعدما قاد برشلونة إلى الفوز على فريق باير ليفركوزن الألماني بنتيجة 7-1 في إياب دور 16 لدوري أبطال أوربا أول أمس (الأربعاء).

وتأهل الفريق الكتالوني إلى دور الثمانية بعدما هز شباك الفريق الألماني 10 مرات في مباراتين مقابل تلقي شباكه هدفين فقط.

أحرز أهداف البارصا ميسي (5 أهداف)، وتيو (هدفين) فيما أحرز كريم بلعرابي هدف ليفركوزن الوحيد. وتعد هذه هي المرة الأولى في تاريخ بطولة دوري أبطال أوربا التي ينجح فيها لاعب في إحراز 5 أهداف في مباراة واحدة. 

واعتمد بيب غوارديولا على تشكيلة مشابهة للتي خاضت مباراة خيخون الأخيرة في الدوري الاسباني، إذ أشرك الظهير البرازيلي أدريانو بدلا من الفرنسي ايريك ابيدال، والمهاجم الاسباني بيدرو بدلا من التشيلي اليكسيس سانشيز، فيما دفع بالأرجنتيني خافيير ماسكيرانو بدلا من القائد كاريس بويول في قلب الدفاع. لكنه أجرى تبديلا طفيفا في خطي الوسط والهجوم بإشراك ثلاثي الوسط الرائع تشابي وانييستا وفابريغاس وأبقى كوينكا على مقاعد البدلاء.

وحاول روبين دات مدرب ليفركوزن الدفع بتشكيلة هجومية بعض الشيء أملا في مهاجمة برشلونة لتعويض خسارة الذهاب، واعتمد طريقة 4-4-2 مشركا اثنين في خط الهجوم وهما كيسلينج وديرديوك. 

تعامل الفريق الكتالوني مع المباراة بجدية شديدة، وكعادته دائما، سيطر البارصا على المباراة منذ بدايتها، ولم يمنح الفريق الألماني فرصة الوصول إلى مرمى الحارس فيكتور فالديز الذي لم يظهر سوى مرة وحيدة في نهاية المباراة. واعتمد البارصا على التوغل من منتصف الملعب بفضل التمريرات السحرية لقائد الوسط تشابي والمتألق فابريغاس اللذين زوّدا ميسي بالعديد من الكرات الحاسمة.

جاهد لاعبو ليفركوزن للإبقاء على شباكهم نظيفة، ونجحوا في إيقاف خطورة البارصا لمدة 25 دقيقة فقط، قبل أن يبدأ لاعبو الأخير في إمطار شباك الفريق الألماني بالأهداف.

وقبل نهاية المباراة نجح الفريق الألماني في هز شباك الحارس فيكتور فالديز بهدف رائع في الدقيقة 90 أحرزه اللاعب المغربي كريم بلعربي بتسديدة متقنة من داخل المنطقة لتنتهي المباراة 7-1.

في المباراة الثانية، واصل أبويل نيقوسيا القبرصي حلمه في مسابقة دوري أبطال أوربا ببلوغه الدور ربع النهائي بعد فوزه على ليون الفرنسي بضربات الترجيح 4-3. وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بتفوق أبويل 1-0 معادلاً  النتيجة التي انتهت عليها مباراة الذهاب في فرنسا.

وبهذا الفوز واصل أبويل حلم القبارصة وعبر إلى ربع نهائي دوري الأبطال لأول مرة في تاريخ كرة القدم القبرصية.

وكالات

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق