fbpx
الرياضة

لاعبان يشكوان المولوديةوالجامعة إلى فيفا

لاعبان يشكوان المولودية
والجامعة إلى فيفا
وجد عثمان العلوي الإسماعيلي وعبد الهادي الشهيري، لاعبا مولودية وجدة، نفسيهما في حرج، بعدما قضت لجنة النزاعات التابعة لجامعة كرة القدم بتغريم الأول 92 ألف درهم، والثاني 60 ألف درهم على خلفية مغادرتهما تداريب الفريق دون مبرر، وعدم احترامهما مقتضيات العقد الذي يربطهما بالمولودية.
ولم يستسغ اللاعبان المذكوران حكم لجنة النزاعات، معتبرين إياه غير عادل، ولا يستند على حجج دامغة، كما لم يراع شكايتيهما اللتين تقدما بها إلى الجامعة لإنصافهما، بعد منعهما من التداريب وحرمانهما من مستحقاتهما منذ الموسم الماضي.
وأوضح عثمان العلوي في تصريح ل”الصباح الرياضي” أنه قدم إلى الجامعة كل الوثائق والدلائل التي بررت غيابه عن التداريب لمدة 20 يوما، معززة بشاهدة طبية، ومحضر مفوض قضائي، الذي عاين منعه من الالتحاق بالتداريب، فضلا عن عدم صرف منح خمس مباريات ومنحة التوقيع ورواتب أربعة أشهر، وهي مبررات كافية لفسخ العقد من جانب واحد، حسب قوانون اللاعب، وتابع العلوي ”لم أوقع على عريضة المضربين، إذ كنت حينها مصابا، كما أن المكتب المسير أسقط اسمنا من لائحة 26 لاعبا، ما يعني أن الجامعة ملزمة بصرف ما تبقى في ذمة المولودية، حسب القوانين الجديدة، ثم لماذا لم تجب الجامعة على شكايتنا المذيلة بالوثائق والحجج. ففي الوقت الذي كنا ننتظر فيه صرف مستحقاتنا كاملة، فوجئنا بتغريمنا بمبالغ مالية خيالية، لهذا لم يعد بوسعنا حاليا سوى اللجوء إلى الاتحاد الدولي ”فيفا” لإنصافنا”.
وفي الاتجاه نفسه، سار زميله عبد الهادي الشهري خلال زيارتهما إلى مقر ”الصباح” بالرباط، أول أمس (الأربعاء)، وهو يؤكد أن ”فيفا” بات الخيار الوحيد للجوء إليه في حال عدم إنصافه من طرف جامعة كرة القدم.
وقال الشهيري إن الجامعة لم تستند إلى الوثائق المتضمنة في شكايته قبل إصدار حكمها النهائي، كما لم تحترم قانون اللاعب، وزاد قائلا ”كنا نتوقع أن تحكم لجنة النزاعات لفائدتنا، خاصة أننا لم نتوصل بمنحنا ورواتبنا الشهرية أزيد من أربعة أشهر، ما يعني أننا بتنا حرين، حسب قانون اللاعب”.
وتساءل الشهيري عن دوافع إقبار ملفيهما رغم توفرهما على كل المستندات التي تثبت تورط مولودية وجدة في طردهما دون أسباب موضوعية.
عيسى الكامحي

وجد عثمان العلوي الإسماعيلي وعبد الهادي الشهيري، لاعبا مولودية وجدة، نفسيهما في حرج، بعدما قضت لجنة النزاعات التابعة لجامعة كرة القدم بتغريم الأول 92 ألف درهم، والثاني 60 ألف درهم على خلفية مغادرتهما تداريب الفريق دون مبرر، وعدم احترامهما مقتضيات العقد الذي يربطهما بالمولودية.ولم يستسغ اللاعبان المذكوران


هذا المحتوى خاص بالمشتركين. يمكنكم الإشتراك أسفله والإستفادة من:
التوصل بالنسخة الورقية قبل الساعة 9 صباحًا بالدار البيضاء والرباط. وسيتم التسليم إلى المدن الأخرى من خلال خدمة البريد
الاطلاع على جميع مقالات الصباح عبر الإنترنت ابتداء من الساعة 6 صباحًا


تسجيل دخول المشتركين
   
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى