fbpx
الرياضة

عطب الطائرة يؤخر وصول منتخب الشباب للقوى

عداءات سجلن أرقاما قياسية وطنية جديدة بعضها صمد لـ30 سنة

اضطر المنتخب الوطني للشباب في ألعاب القوى إلى تغيير الطائرة التي كانت ستقله من مطار أبو ظبي إلى الدار البيضاء، بعد تتويجه بالبطولة العربية في الأردن.
وعلمت “الصباح” أن بعثة المنتخب الوطني انتقلت من مطار عمان بالأردن وتوقفت في مطار أبو ظبي، للحاق بالرحلة التي كانت ستقله إلى مطار محمد الخامس، غير أنه اضطر إلى النزول من الطائرة وتغييرها، بعد أن اكتشف طاقمها عطبا ميكانيكيا بها.
ونجت بعثة المنتخب الوطني من كارثة جوية، إذ أن الطاقم أخبر بوجود العطب الميكانيكي قبل إقلاع الطائرة بلحظات قليلة، وهو ما دفع إلى ركوب طائرة أخرى، وتسبب ذلك في تأخر وصول بعثة المنتخب الوطني حوالي ثماني ساعات.
وعاد المنتخب الوطني ظهر أول أمس (الثلاثاء) إلى المغرب، بعد أن توج بالبطولة العربية للشباب في ألعاب القوى، حصل خلالها على 44 ميدالية، منها 18 ذهبية و17 فضية وتسع برونزيات، كما تمكن العداؤون المغاربة من تسجيل مجموعة من الأرقام القياسية.
وتمكنت نورا النادي من تحكيم الرقم القياسي الوطني في مسابقة العشاري بتسجيلها 4742 نقطة، بعد أن كان الرقم السابق في حوزة زهرة لشكر ب4527، وسجلته منذ 22 سنة، كما سجلت العداءة المذكورة رقما وطنيا جديدا في 100 متر حواجز بقطعها مسافته في 14 ثانية وجزأين من المائة، وكان الرقم السابق في حوزة البطلة نزهة بيدوان ب14 ثانية و18 جزءا من المائة، وحققته في عنابة منذ 30 سنة، فيما تمكنت سارة الهاشيمي من تسجيل رقم قياسي شخصي جديد في 400 متر.
يذكر أن جميع العدائين الذين شاركوا في البطولة العربية لألعاب القوى، نتاج مراكز التكوين الجهوية.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى