الصباح الثـــــــقافـي

طــنــجــة تــكــرم غــويــتــيــســولــو

لم لدى مصادر بمؤسسة “رقص الحضارات” الإسبانية، أنه سيتم قريبا بمدينة طنجة، تكريم المفكر والكاتب الإسباني خوان غويتيسولو، عن أعماله من أجل التقارب بين إسبانيا والمغرب. وأشارت المؤسسة الاسبانية التي يوجد مقرها في مدينة ألباسيتي (وسط إسبانيا) إلى أنه سيتم تكريم المفكر خوان غويتيسولو يوم 24 فبراير الجاري بمقر «بيت إسبانيا» بمدينة البوغاز، حيث سيتم تسليمه «جائزة الثقافة والكوكب والمحيطات المستديمة» لسنة 2012.
وحسب مؤسسة «رقص الحضارات» الإسبانية، فإنه تقرر منح جائزة الثقافة والكوكب والمحيطات المستديمة في دورتها الثالثة للكاتب خوان غويتيسولو المقيم بمدينة مراكش، لمساهمته عبر كتاباته ومؤلفاته في إقامة جسور بين كل من إسبانيا والمغرب، معتبرة أن هذه الجسور تمتد عبر حوض البحر الأبيض المتوسط الذي يربط بين البلدين.
وتعمل مؤسسة «رقص الحضارات» التي يرأسها الاشتراكي مانويل بيريث كاستيي، من أجل النهوض بالعلاقات الثقافية والتربوية والمدنية بين مدن وسكان منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط والتعريف بالتراث الثقافي المشترك.
وقد صدر للمفكر والكاتب الإسباني الذي ازداد بمدينة برشلونة سنة 1931، أزيد من أربعين من المؤلفات ترجمت أغلبيتها إلى اللغة العربية.
يذكر أن خوان غويتيسولو كان قد قرر منذ سنة 1997 الاستقرار بمدينة مراكش حيث استلهم منها العديد من مؤلفاته من أجل المساهمة في تعزيز التقارب بين الشعوب والأمم والدفاع عن الثقافة العربية والإفريقية.
(و م ع)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق