fbpx
الرياضة

“طاس” تحدد مصير حـدادي

الجامعة انتدبت محاميا سويسريا وتتطلع لتأهيل اللاعب لمونديال روسيا

توصلت محكمة التحكيم الرياضي “طاس” بملف المغربي منير حدادي، مهاجم ألافيس الإسباني، الذي يريد الحصول على رخصة للعب رفقة المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة، بعدما لعب في وقت سابق للمنتخب الإسباني.

واضطرت الجامعة إلى نقل هذه القضية إلى المحكمة الدولية، بعدما رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم الحسم فيها في مناسبتين.

وقالت “طاس” في بلاغ لها، إنها توصلت بطعن من الجامعة ضد قرار “فيفا”، والذي قضى برفض طلب المغرب بالسماح للاعب حدادي بالمشاركة مع المنتخب الوطني، مستندة في ذلك ظهوره دقائق معدودة لا تتجاوز 13 دقيقة مع المنتخب الإسباني.

وتابعت “طاس” أن القرار سيتخذ رسميا في منتصف ماي المقبل، نزولا عند رغبة الجامعة، التي طلبت الحسم في الملف في القريب العاجل، حتى يتيح للاعب حدادي فرصة المشاركة في مونديال روسيا.

ورغم اقتراب المونديال، إلا أن الجامعة تراهن على تأهيل حدادي من أجل تمكينه من المشاركة فيه في حال رغب الناخب الوطني هيرفي رونار في ذلك.

وكشف مصدر جامعي أن الجامعة انتدبت محاميا سويسريا للطعن في قرار “فيفا” والدفاع عن اللاعب أمام قضاة محكمة التحكيم الرياضي، وهو المحامي، الذي سبق أن دافع عن الجامعة في ملف الطعن، الذي رفعته إلى المحكمة الرياضية “طاس” للمطالبة بإلغاء عقوبات الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، الصادرة في حق المنتخب الوطني بإبعاده من المشاركة في نسختي كأس إفريقيا 2017 و2019.

وتابع المصدر نفسه أن الجامعة لن تتنازل عن أحقيتها في الاستفادة من خدمات اللاعب حدادي، بسبب وجود بند يسمح لأي لاعب بالتراجع عن قرار سبق اتخاذه في حال تعلق الأمر بمسابقتين مختلفتين، وهو ما ينطبق على حالة اللاعب حدادي، الذي فضل الانضمام إلى مسابقة مختلفة متعلقة بالتصفيات الإفريقية، فضلا عن عدم تجاوزه 23 سنة.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق