fbpx
حوادث

مختصرات

سرقة “هوليودية” بالجديدة

استنفرت سرقة تمت بطريقة “هوليودية”، وقعت الثلاثاء الماضي، بحي المنار بالجديدة، السلطات الأمنية بالجديدة، حيث مازالت الأبحاث والتحريات الميدانية متواصلة، يقودها المحققون، وعلى رأسهم رئيس المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية، وعناصر الفرقة الجنائية، وتقنيو المصلحة العلمية، والدائرة الأمنية الرابعة، صاحبة الاختصاص الترابي، بتنسيق مع مديرية الشرطة القضائية لدى المديرية العامة للأمن الوطني.
وعلمت “الصباح”، أن أشخاصا مجهولي الهوية، ترجلوا من على متن سيارة رباعية الدفع، وأرغموا امرأة ترجلت من على متن سيارة “مرسيدس 220″، على مدهم بمفتاح سيارتها وهاتفها المحمول.
كما انتزع المهاجمون مفتاح الباب الخارجي لمنزلها بحي المنار، الذي كانت تعتزم فتحه والدخول إليه، إذ صعد بعضهم إلى المنزل، وبعد وقت وجيز، عادوا محملين بأشياء تبين أنها قرص صلب لتخزين الفيديوات التي تلتقطها عدسات كاميرات المراقبة، المثبتة على الواجهة الخارجية للمنزل.
وأضافت المصادر ذاتها أن غرض الجناة من سرقة القرص الصلب، إخفاء معالم جريمتهم، من خلال إخفاء ملامح وجوههم، والرقم المعدني للعربة رباعية الدفع، التي استعملوها في السرقة الموصوفة، واستعمال ناقلة ذات محرك، والتي لا يستبعد أن تكون بدورها محصل عليها من السرقة، ومزودة بلوحة معدنية مزورة.
وما أن استولى الجناة على سيارة الضحية وأغراضها من داخل منزل المرأة، حتى غادروا بسرعة جنونية على متن السيارتين، في انتظار ما ستسفر عنه الأبحاث والتحريات الميدانية، التي تباشرها المصالح الأمنية.
أحمد سكاب (الجديدة)

السجن لمروج “ماحيا” بشيشاوة

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بإمنتانوت، متهما بسنة حبسا نافذا وغارمة 1000 درهم، بعد متابعته في حالة اعتقال من أجل حيازة وصنع وترويج مسكر ماء الحياة.
وجاء إيقاف المتهم، من مواليد 1978، من قبل عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي سيدي المختار، بعد ضبطه في حالة تلبس يقوم بترويج مسكر ماء الحياة بمسكنه بجماعة اهديل، وبعد مداهمته تم العثور على المعدات التي يستعملها في تقطير ماء الحياة، وكمية مهمة منها.
واقتيد الظنين الى مركز الدرك الملكي، لوضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، بأمر من وكيل الملك، لاستكمال البحث و التحقيق، حول شركائه في عمليتي التقطير والترويج، كما تم حجز المعدات الخاصة بالتصنيع وكمية من التين المجفف، قبل عرض المتهم على أنظار العدالة لمحاكمته من أجل المنسوب إليه .
محمد السريدي (شيشاوة)

جثة تستنفر الأمن بالحسيمة

عثـر مواطنون بعد ظهر الثلاثاء الماضي، على جثة شخص في الأربعينات من عمره، قرب إحدى الشعاب بأرض خلاء، بزاوية “سيدي يوسف” الواقعة تحت نفوذ جماعة لوطا، بالحيز الترابي لإقليم الحسيمة.
وتحمل الجثة آثار ضربات بآلة حادة. وحسب مصادر مطلعة، فإن الجثة بدأت في التحلل، حيث انتشرت في المكان رائحة قوية تنبعث منها، وتعود لشخص يتحدر من دوار “تيجارت” بـ”آيت يوسف وعلي.
ووفق المصادر نفسها، فإن الهالك الذي استنفرت جثته مصالح الأمن، تعرض لجريمة قتل عمدية، حيث سلم الجاني نفسه لاحقا لمصالح الدرك الملكي، معترفا بضلوعه في قتل الضحية. وحلت بالمكان مباشرة بعد علمها بالخبر عناصر الدرك الملكي، وعاينت جثة الهالك التي نقلت إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس.
جمال الفكيكي (الحسيمة)

حجز أجهزة اتصال لاسلكية

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، على النيابة العامة، صباح الأربعاء، 4 أشخاص اشتبه في حيازتهم أجهزة اتصال لاسلكية وعصيا للدفاع، شبيهة بتلك المستعملة من طرف المصالح الأمنية، بعد يومين من اعتقالهم إثر أبحاث وتحريات ميدانية قامت بها.
ووضع المشتبه في ترويجهم هذه المعدات الخاضعة إلى الترخيص المسبق، رهن الحراسة النظرية بعد إيقافهم تباعا الاثنين الماضي، وفي عمليات أمنية متزامنة، من طرف مصالح أمن المنطقة الثانية بفاس الجديد دار دبيبغ، بمحلات تجارية يسيرونها وسط المدينة الجديدة بمقاطعة أكدال.
وحجزت لدى المعنيين بمختلف المحلات التي يستغلونها لبيع وإصلاح الهواتف، 38 جهازا للاتصال اللاسلكي (طولكي وولكي)، بينها 9 أجهزة مزدوجة، جميعها مزودة بآليات كهربائية للشحن، و5 بطاريات و14 عصيا للدفاع تشبه في شكلها تلك المستعملة من طرف المصالح الأمنية في التدخلات.
واستمعت الشرطة القضائية للموقوفين في محضر قانوني في إطار البحث القضائي الذي أمرت النيابة العامة بفتحه، سوئلوا فيه عن ظروف وأسباب حيازتهم تلك المعدات والأجهزة الخاضعة للترخيص المسبق، وتحديد هويات كل الأشخاص المساهمين أو المشاركين في جلبها وحيازتها.
واتضح أن بعض المشتبه فيهم حازوا تلك المعدات بطريقة عادية من مصالح تستعملها، لإصلاح أعطاب تقنية بها ولم تكن لهم نية ترويجها، كما شاب حجزت لديه كمية من أجهزة الاتصال اللاسلكية في ملكية المكتب الوطني للسكك الحديدية، كان بصدد إصلاحها، وعصي يستعملها أفراد الأمن الخاص.
حميد الأبيض (فاس)

“فيسبوك” يرسل شابا إلى المستعجلات

نقل شاب على وجه السرعة صوب قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي للا حسناء باليوسفية، مساء الأحد الماضي، لتلقي العلاجات الضرورية بعد تعرضه للضرب على يد شاب آخر من المدينة.
ووفق معطيات حصلت عليها “الصباح”، فإن الضحية يتحدر من مراكش وانتقل إلى اليوسفية للالتقاء بفتاة تعرف عليها عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومن سوء حظ الفتاة ومرافقها أن شقيقها كان يمر قرب المحطة الطرقية إذ بمجرد لقاءهما شاهد ذلك فقام بالاعتداء على الشاب دون أن يعرف سبب ذلك اللقاء. وكشفت المصادر أن الضحية أصيب عدة إصابات جراء الاعتداء عليه وغادرت الفتاة وشقيقها مكان الحادث، وقام أحد المواطنين بربط الاتصال بمصلحة الديمومة وانتقلت فرقة من رجال الأمن إلى مكان الحادث حيث عاينت آثار الاعتداء على الضحية، الذي لم يتم التعرف عليه.
وبعض دقائق رن الهاتف المحمول للضحية، وقدم المتصل معلومات تفيد أن صديقه سافر إلى اليوسفية للقاء فتاة تعرف عليها عبر تطبيق “ميسنجر”، بعدها تم نقله إلى قسم المستعجلات لتلقي العلاجات الضرورية، وبعد جمع معلومات كافية والتنسيق مع ممثل النيابة العامة ألقي القبض على الشخص، الذي اعتدى عليه وتم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية إلى حين عرضه على العدالة.
حسن الرفيق (آسفي)

حجز مخدرات لدى شقيقتين
علم لدى المصالح الأمنية بميناء طنجة المتوسطي، أنها أحالت، الثلاثاء الماضي، على الشرطة القضائية الولائية بالمدينة، ثلاثة أشخاص (رجل وشقيقتان مغربيتان)، يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات، من أجل تعميق البحث معهم في الموضوع قبل عرضهم على أنظار العدالة. وأفاد المصدر، أن الموقوفين الثلاثة، جرى إيقافهم من قبل عناصر المراقبة والتفتيش، حين كانوا يتأهبون لمغادرة الميناء في اتجاه الجزيرة الخضراء على متن سيارة نفعية مرقمة بإسبانيا، وبعد أن حامت الشكوك حول سلوك وانفعال الشقيقتين وهما يقومان بإنهاء إجراءات العبور، ليتم إخضاعهما إلى تفتيش جسدي وقائي من طرف شرطية بالميناء، أسفر عن العثور على صفائح من الكيف المعالج، الذي وصل وزنها الإجمالي إلى 4 كيلوغرامات و40 غراما من مادة “الشيرا”، حيث عملت المهربتان على لفها بواسطة لصاق بلاستيكي مقوى، وحزمها برباط حول جسديهما في محاولة لخداع العناصر الجمركية والأمنية، والعبور بها نحو الضفة الأخرى. وقامت العناصر الأمنية بإيقاف الشقيقتين، الأولى من مواليد 1960، والثانية 1950، وأجرت معهما بحثا اعترفا خلاله بأنهما كانا يعتزمان تهريب هذه الكمية إلى الأراضي الاسبانية مقابل مبالغ مالية عمولة عن النقل.
المختار الرمشي (طنجة)

التحقيق في انتحار زوجة بمراكش

تباشر عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش تحرياتها، لفك لغز وفاة متزوجة من مواليد 1984 وأم لطفلين.
وعثر على جثة الهالكة، بمرحاض منزلها الكائن بحي المسيرة الأولى بمقاطعة المنارة بمراكش، الثلاثاء الماضي، بعد أن وضعت حدا لحياتها شنقا، ليتم إخطار السلطة المحلية بالملحقة الإدارية المسيرة الثانية ومصالح الشرطة بالدائرة الحادية عشرة للأمن، قبل أن تحل عناصر الشرطة القضائية والفرقة العلمية بمكان الحادث. وفتح بحث في ظروف وملابسات الحادث، بعد نقل جثة الهالكة إلى مستودع الأموات بباب دكالة بناء على تعليمات النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمراكش. وفي سياق متصل ، اقتادت عناصر الدائرة الأمنية الحادية عشرة بحي المسيرة، مساء اليوم ذاته، شابا في منتصف عقده الثاني للتحقيق معه بعدما هدد بالانتحار من أعلى عمارة العنبر بحي المسيرة الثانية بمقاطعة المنارة بمراكش. ودخلت العناصر الأمنية وأعوان السلطة المحلية في صراع مع الزمن لإقناع الشاب بالعدول عن إلقاء نفسه من أعلى عمارة العنبر، قبل إيقافه، إذ تبين أنه حاصل على شهادة الإجازة ويعاني أزمة نفسية.
محمد السريدي (مراكش)

قتيلان في حادثين باليوسفية

شهدت الطريق الرابطة بين الشماعية ومراكش، صباح الأحد الماضي، حادث سير مأساويا انتهى بسقوط قتيلين وثلاثة جرحى.
ووفق معطيات حصلت عليها” الصباح”، فإن هذه الحادثة وقعت داخل تراب مركز اللويحات التابع للجماعة القروية الخوالقة بإقليم اليوسفية، وذلك بعد اصطدام سيارة خفيفة بأخرى متخصصة في نقل البضائع. ولم تكشف المصادر عن السبب الحقيقي للحادث، مؤكدة أن ضعف الرؤية قد يكون العنصر الرئيسي في وقوع هذه الحادثة المميتة. وفور إشعارها بالحادث هرعت فرقة من الدرك الملكي لرأس العين إلى مكان وقوعه وتم الاستنجاد بسيارة تابعة للوقاية المدنية لنقل المصابين إلى قسم المستعجلات، وبعد التنسيق مع ممثل النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية باليوسفية تم نقل جثتي الضحيتين إلى قسم الأموات البلدي بآسفي. وخلفت حادثة سير ثانية وقعت، الثلاثاء الماضي، في المدار الحضري لليوسفية سقوط جرحيني بعد اصطدام سيارة خفيفة بدراجة نارية.
وأكدت المصادر أن أحد الضحايا أصيب بكسر تطلب نقله على وجه السرعة صوب قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي للا حسناء، فيما كانت إصابة مرافقه خفيفة وغادر المستشفى مباشرة بعد تلقيه العجلات الضرورية.
حسن الرفيق (آسفي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى