fbpx
الرياضة

بنهاشم يحقق الفوز الرابع على التوالي

عاطفي: الكوكب لعب مباراة جيدة رغم الهزيمة

أضاف أولمبيك آسفي ضيفه الكوكب المراكشي إلى قائمة ضحاياه، عندما فاز عليه، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أول أمس (الأحد)، بملعب المسيرة الخضراء بآسفي، لحساب الدورة 22 من البطولة.

وأحرز هدفي الفوز للفريق العبدي وهو الرابع على التوالي، حمزة خابة من ضربة جزاء في الدقيقة 53، والبديل حمزة الكودالي في الدقيقة 77، فيما أحرز الهدف الوحيد للفريق المراكشي مهاجمه محمد لحلالي في الوقت المحتسب بدل ضائع للجولة الثانية.

وقاد المباراة، التي تابعها أكثر من أربعة آلاف متفرج، ضمنهم حوالي 300 ساندوا الكوكب المراكشي، الحكم محمد العلام من عصبة تادلة، وظهر عليه بعض الارتباك في بعض فترات المباراة، وأشهر البطاقة الصفراء خمس مرات، أربع منها للاعبي آسفي كمال أيت الحاج ومحمد أمين الصبار وحمزة خابة وأنس النية، وواحدة للاعب الكوكب خالد السقاط.

وقال محمد أمين بنهاشم، مدرب أولمبيك آسفي، “كنت متخوفا من إيقاع المباراة، لأن المنافس لعب نهاية الأسبوع الماضي مباراة قوية أمام حسنية أكادير، وبقي في أجواء التنافس. ظهر جليا ذلك في الجولة الأولى، ويمكن القول إننا دخلنا في أجواء المباراة خلال الشوط الثاني”.

وتابع قائلا” سعيد جدا بهذا الفوز. بطبيعة الحال كنت أتوقع الانتصار بحكم الغيابات الكبيرة في دفاع الفريق المراكشي، وكنت أعتقد أننا سنجد مساحات كبيرة في الملعب، لكن المشكل الذي كنا نواجهه هو كيفية الخروج بالكرة من وسط الميدان، لأننا واجهنا بعض الصعوبات بوجود لاعبين من قيمة جمال إيمغري وجمال برارو وكريم الهاني، زد على ذلك حرص فريقنا على عدم استقبال أهداف، لأن الخط الهجومي للكوكب المراكشي صعب جدا، ويتوفر لاعبوه على السرعة، بعدما أحرزنا الهدف الأول بدأت أشعر بأن الفريق قادر على إحراز هدف آخر”.

وقال جعفر عاطفي، المدرب المساعد بالكوكب، “يمكن القول إن مستوى المباراة كان جيدا. الكو كب أظهر أنه يلعب من أجل تحقيق الفوز، من ناحية الاستحواذ على الكرة أعتقد أن النسبة كانت كبيرة لفريقنا وحتى فرص الإحراز، لكن كرة القدم تعترف بالنجاعة الهجومية. أظن أن أولمبيك آسفي أتيحت له ثلاث فرص أحرز منها هدفين، وأتيحت لنا فرصا أكثر، وأحرزنا هدفا واحدا”.

وتابع “الشوط الأول كان مشابها للشوط الثاني، ومستوى فريقي كان جيدا في الشوطين، وكما يقال عندما تضيع تستقبل أهدافا، هنيئا لأولمبيك آسفي بهذا الفوز، ويمكن أن أجزم أن الكوكب قدم اليوم واحدة من أفضل مبارياته، رغم الهزيمة”.

حسن الرفيق (آسفي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى