fbpx
الرياضة

“كاف” تستخدم تقنية الفيديو في السوبر

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” استخدام تقنية الفيديو “فار” بشكل مباشر بملعب محمد الخامس بالبيضاء، في نهائي السوبر الإفريقي، بين الوداد (بطل عصبة الأبطال) ومازيمبي الكونغولي (بطل كأس كاف)، مساء السبت المقبل.

وأكدت الكونفدرالية أنها جربت بنجاح التقنية في منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين الأخيرة بالمغرب، والتي توج بها منتخب الأسود على حساب نيجيريا في المباراة النهائية.

ونوهت “كاف” بالتلفزيون المغربي، الذي منح كل الوسائل التقنية واللوجيستيكية الضرورية من أجل تجريب التقنية، التي تستخدم لأول مرة بإفريقيا، معتبرة التجربة ناجحة بكل المقاييس، على أن تستخدم في باقي المسابقات الرسمية ل”كاف” مستقبلا، بدءا من السوبر السبت المقبل.

ومن جهة ثانية، أعلنت الجامعة الملكية لكرة القدم أول أمس (الاثنين)، أن عملية بيع 40 ألف تذكرة خاصة بالمباراة، انطلقت أمس (الثلاثاء)، بنقاط بيع عديدة بثلاث مدن وهي البيضاء والمحمدية والرباط.

وخصصت الجامعة ملعب نجم الشباب بالبيضاء، نقطة لسحب التذاكر المقتناة عبر الأنترنيت، فيما خصصت النقاط الأخرى للجماهير التي تريد شراء التذاكر مباشرة من الشبابيك، وهي ملعب محمد الخامس ومركب محمد بنجلون ودار الشباب البرنوصي وملعب الصخور السوداء بالنسبة إلى البيضاء، ثم مقر نادي اتحاد المحمدية بالمحمدية، والمركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط.

ووزعت الجامعة نقاط البيع، لتفادي الفوضى والاكتظاظ الذي شهدته العملية في نهائي عصبة الأبطال بين الوداد والأهلي في نونبر الماضي.

ع. د

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى