fbpx
الرياضة

لجنة تقنية لمساعدة رونار

تستعد الإدارة التقنية الوطنية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لإحداث لجنة تقنية، لتتبع منافسي المنتخب الوطني في مونديال روسيا، خلال المباريات الإعدادية في تاريخ الاتحاد الدولي لإجراء مباريات دولية.

وأكد ناصر لارغيت، المدير التقني الوطني لـ “الصباح” أن الإدارة التقنية مستعدة لوضع أطرها رهن إشارة الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني، لإنجاز تقارير عن المنتخبات المنافسة للأسود في مونديال روسيا.

وأضاف لارغيت أن الإدارة التقنية الوطنية من مهامها جمع معطيات عن المنتخبات المنافسة للمنتخبات الوطنية الصغرى، غير أن جميع الأمور المتعلقة بالمنتخب الأول هي من اختصاص هيرفي رونار، وأن ذلك يعني أن القرار الأول والأخير يعود إلى هيرفي رونار.

وأوضح لارغيت أن أطر الإدارة التقنية الوطنية تمتلك خبرات كبيرة في مثل هذه المهام، وأنها مستعدة لتقديم الدعم والمساندة للمنتخب الأول، من أجل الظهور بمستوى مشرف في كأس العالم المقبلة، مشيرا إلى أن مثل هذه التقارير يتم الاحتفاظ بها في بنك المعطيات الخاصة بالمنتخبات التي تواجه جميع الفئات العمرية للمنتخب الوطني.

ويسعى هيرفي رونار إلى جمع المعطيات التقنية عن المنتخبات التي تواجه الأسود في المونديال، وتجهيز تسجيلات عن المباريات التي تخوضها في مارس ويونيو المقبلين، ويتعلق الأمر بإيران والبرتغال وإسبانيا.

وحسمت المنتخبات المذكورة في المباريات التي ستخوضها في تاريخ الاتحاد الدولي لإجراء مباريات دولية، إذ يواجه المنتخب الإيراني بيرو والجزائر وتونس في مارس المقبل، كما يواجه المنتخب الإسباني نظيره الألماني والأرجنتيني في الفترة ذاتها، إضافة إلى سويسرا وتونس في يونيو المقبل، فيما يواجه المنتخب البرتغالي مصر وهولندا.

صلاح الدين محسن   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى