fbpx
اذاعة وتلفزيون

“سهرة القلوب” تجمع نجوم الغناء والفكاهة

تستعد الجمعية المغربية لزراعة القلب، لتنظيم سهرة فنية، من المنتظر أن تجمع عددا مهما من النجوم المغاربة، سيخصص مداخيلها لتسديد مصاريف إجراء عملية جراحية لطفل يعاني قصورا في القلب في مراحله الأخيرة.
وقالت الجمعية في بيان لها إنه في إطار الأنشطة التي تقوم بها،فإنها تشتغل من أجل إنقاذ حياة طفل يدعى عبد الرزاق كريم (17 سنة)، إذ أن حالته الصحية تستوجب إجراء عملية زراعة القلب بشكل مستعجل، مشيرة إلى أن السهرة التي ستنظم 9 مارس المقبل بمراكش سيحضرها عدد من الوجوه الفنية والمعروفة.
ومن بين الذين سيحضرون الحفل الذي ستخصص مداخيله لتسديد مصاريف العملية الجراحية التي يتوقع أن تجرى في إحدى مصحات فرنسا، لطيفة رأفت، وعبد الرحيم الصويري، وحاتم عمور والفكاهي ايكو وكريمة غيث، إلى جانب حضور بعض الوجوه الإعلامية المعروفة من قبيل مقدمي البرنامج على القناة الثانية «دوزيم» رشيد العلالي وليلى الشواي. وستنظم السهرة، حسب ما أكدته الجمعية، بشراكة مع مكتب تلاميذ معهد للدراسات العليا شبه الطبية للجنوب، وبمشاركة سفيرة منظمة الأمم المتحدة للفنون الفنانة لطيفة رأفت.
وفي سياق متصل، يتطلب علاج الطفل عبد الرزاق كريم، القاطن بسبت كزولة، والذي يعاني قصورا في القلب، إجراء عملية جراحية لزراعة القلب، ولأن مثل هذه العمليات لا تجرى في المغرب، نجحت الجمعية، بعد محاولات عديدة مع بعض المستشفيات في فرنسا، في إقناع إحدى المصحات بفرنسا لإجراء عملية زرع القلب.
يشار إلى أن مصاريف العملية حددت في 200 مليون، ستحاول الجمعية توفيرها من خلال مداخيل السهرة، سيما أن عائلة الطفل عاجزة عن توفير المبلغ.
إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى