fbpx
الرياضة

الــعــاشــري يــحــتــج عــلــى بــلــفــتــوح

تلقى الحكم الدولي السابق عبد العزيز بلفتوح، عضو اللجنة المركزية للتحكيم، والمحلل في برنامج الحكم الآخر الذي تبثه قناة الرياضية مساء كل اثنين، اتصالا هاتفيا، مباشرة بعد نهاية بث الحلقة، التي تطرقت للتحكيم في مباراة الديربي 111، مصدره الحكم عبد الله العاشري، الذي أدار المباراة ذاتها يوم السبت الماضي.
وحسب معلومات “الصباح الرياضي”، فإن الحكم الدولي العاشري، انتقد بشدة موقف بلفتوح خلال البرنامج الذي يتطرق إلى الحالات التحكيمية التي تفرزها مباريات البطولة نهاية كل أسبوع، وعاتبه على تأكيده أنه (العاشري)، تغاضى عن ضربة جزاء لفائدة الرجاء، وطرد مستحق لسعيد عبد الفتاح ورشيد السليماني، خلال المباراة ذاتها.   
ولم يخف عبد العزيز بلفتوح، الذي اعتزل التحكيم سنة 2000، تلقيه المكالمة الهاتفية في ساعة متأخرة من مساء الاثنين الماضي، مبرزا أنه تفاجأ للطريقة التي كان يتحدث بها العاشري، موضحا في اتصال هاتفي مع “الصباح الرياضي” أنه يخجل من سرد ما جاء على لسان حكم دولي يفترض أن يكون قدوة للاعبين داخل الميدان وخارجه.
وأشار بلفتوح، الحاصل على دبلوم الكونفدرالية الإفريقية لتكوين المكونين، ودبلومين من الاتحاد الأوربي و”فيفا” في تكوين الحكام والمكونين، إلى أنه لم يكن يتوقع أن يكون رد فعل العاشيري على ملاحظات حول طريقة إدارته لمباراة الديربي بتلك الطريقة، التي غاب عنها الاحترام واللباقة في الكلام، وحل محلهما كلام ساقط، لا يشرف ولا يمت إلى الرياضة بصلة.
وأكد بلفتوح في آخر حديثه ل”الصباح الرياضي”، أن الموضوع معروض الآن على أنظار اللجنة المركزية للتحكيم.
يشار إلى أن اللجنة المركزية للتحكيم، عينت العاشري  لإدارة مباراتين هامتين في أقل من شهر واحد، ويتعلق الأمر بنهائي كأس العرش الذي جمع بالرباط المغرب الفاسي بجاره النادي المكناسي، والديربي 111 الذي جمع نهاية الأسبوع الماضي الرجاء والوداد الرياضيين.

نورالدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى