fbpx
الرياضة

غوارديولا: لن نجلب أي لاعب

استبعد جوسيب غوارديولا، مدرب برشلونة الإسباني لكرة القدم، استقدام أي لاعب في فترة الانتقالات الشتوية، رغم ابتعاد مهاجمه الدولي دافيد فيا لفترة طويلة بسبب كسر في قدمه.
وقال “لن نشارك في سوق الانتقالات، سنلعب وفقا تشكيلتنا الحالية”.
واعتبر غوارديولا في تصريحات له أول أمس (السبت)، أن ريال مدريد يستحق صدارة ترتيب الدوري الإسباني لهذا الموسم، لأنه كان أفضل من الفريق الكتالوني لغاية الآن.
وأضاف “الحقيقة، أننا الآن وراء فريق كان أفضل منا هذا الموسم. المسابقات ستمتحننا من جديد. كل سنة، يصبح الفوز أصعب، ولن تشذ هذه السنة عن القاعدة”.
ويتقدم ريال مدريد على برشلونة بفارق 3 نقاط قبل مباريات المرحلة السابعة عشرة التي نطلقت أول أمس، إذ استضاف ريال مدريد فريق غرناطة وفاز عليه بأربعة أهداف لصفر، فيما حل برشلونة ضيفاً على جاره اسبانيول أمس (الأحد).

ماركيز يتدرب ببرشلونة
من جهة أخرى، رحّبَ مدرب البارصا بانضمام لاعبه السابق المكسيكي رافاييل ماركيز إلى تدريبات الفريق خلال فترة العطلة الحالية بين  الموسمين الماضي والمقبل في الدوري الأمريكي للمحترفين.
وقال غوارديولا “ماركيز شخص رائع، ويحظى بالترحيب دائماً”.
ويتدرب ماركيز منذ الخميس الماضي مع الفريق الثاني لنادي برشلونة للحفاظ على لياقته البدنية خلال فترة العطلة بالدوري الأمريكي حيث يلعب لفريق نيويورك ريد بول.
ونقلت صحيفة “إل باييس” الإسبانية عن اللاعب قوله “الفكرة لا تتعلق بعدم فقدان لياقتي البدنية فقط، إذ يستأنف الدوري الأمريكي نشاطه في منتصف مارس المقبل. ولكنني أشعر بالسعادة لقدرتي على استعادة علاقاتي السابقة”. ويشعر ماركيز بالسعادة لعودته إلى التدريب في نادي برشلونة الذي لعب ضمن  صفوفه سبعة أعوام متتالية بين عامي 2003 و2010 ، وحصد معه 12 لقباً وشارك معه في240 مباراة بمختلف البطولات، ليصبح في الرتبة الثامنة بقائمة أكثر اللاعبين الأجانب مشاركة في مباريات الفريق على مدار تاريخه.
وأوضح ماركيز (32 عاماً) أنه طلب من غوارديولا السماح له بالتدريب مع الفريق، ولم يكن ينتظر أي رفض منه، وهو ما حدث بالفعل ليتدرب مع الفريق  على مدار الأيام العشرة المقبلة.

غـوارديـولا أفـضـل مـدرب
من جانب آخر، اختير جوسيب غوارديولا، المدير الفني لنادي برشلونة، أفضل مدرب في العالم للمرة الثانية، وذلك في الاستطلاع الذي يجريه الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم سنوياً.
وقال الاتحاد على موقعه، إن غوارديولا حصل على 201 نقطة في الاستطلاع الذي شارك فيه خبراء من 81 دولة.
وتفوق مدرب برشلونة، الذي قاد فريقه خلال 2011 نحو الفوز بخمس بطولات من أصل ست شارك فيها، بفارق كبير على غريمه البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد، والذي جاء في المركز الثاني برصيد 112 نقطة.
وعلى مقربة من مورينيو، جاء الاسكتلندي المخضرم أليكس فيرغوسون، المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي في المركز الثالث برصيد 107 نقاط.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى