fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> جرادة
تنتظر السلطات بجرادة عودة ممثلي الجمعيات والنقابات التي كانت تحرك الاحتجاجات، للحوار حول مجموعة من الإجراءات التي سبق الاتفاق عليها، والتي بدأ المسؤولون في تفعيلها. وعلمت “الصباح” أن السلطة تعتزم إحداث لجنة تتبع مختلطة تضم السلطة وممثلي المحتجين، بهدف الحرص على تنفيذ ما اتفق عليه، خلال الاجتماع الذي حضره وفد وزاري ووالي الجهة والعديد من المسؤولين المحليين والمنتخبين.
(ص. ب)
> القنيطرة
لقي عامل بناء مصرعه، صباح أمس (الثلاثاء)، بعد سقوطه من الطابق الخامس لعمارة في طور البناء قرب سينما “طانكرا” وسط القنيطرة. ويعد الحادث الثالث من نوعه في أقل من شهر، إذ فارق عاملان آخران الحياة في ورشين للبناء في ملكية منعش عقاري “مدلل” لدى سلطات عمالة القنيطرة. ويتساءل العديد من أبناء المدينة عن الأسباب التي تجعل السلطات تغمض العين عن غياب شروط السلامة أثناء تشييد عمارات شاهقة تحولت إلى مقابر.
(ع. ك)
> أوناغة
تواصل مصالح الدرك بأوناغة، بإقليم بالصويرة، البحث في ملابسات، مصرع رجل ليلة الجمعة الماضي، دهسته شاحنة بضواحي منطقة “حد الدرى”، وفر سائقها. وذكرت مصادر “الصباح” أن جثة الضحية تحولت إلى أشلاء وتم جمعها في أكياس ونقلت إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي محمد بن عبد الله. وأضافت المصادر أن الهالك مطلق، وأب لطفلة، ويعمل مساعد تاجر بالصويرة، وكان يعيش ضغوطا نفسية وهو ما رجح فرضية انتحاره، في انتظار الكشف عن تفاصيل أكثر حول أسباب مصرعه بتلك الطريقة.
(ع. م)
> الصخيرات
شب حريق بكاريان الدوار الجديد بالصخيرات، نهاية الأسبوع الماضي، ما تسبب في وفاة مسن. وأوضح مصدر مطلع أن التحريات التي بوشرت تحت إشراف النيابة العامة، أظهرت أن الهالك توفي نتيجة الحريق الذي شب ليلا في سكنه العشوائي، بعدما كان يعيش وحيدا، وأن الأمر لا علاقة له بأي طابع إجرامي.
(ع.ل)
> بوانو
قال عبد الله بوانو، القيادي في العدالة والتنمية، إن مجلس النواب لم يعهد سماع خطاب من رئيس الجلسة حول ذكرى وطنية، وبما أنه أثار وثيقة المطالبة بالاستقلال، فإنه سيكون من الأجدر أيضا الترحم على رواد الحركة الوطنية. وجاء طلب بوانو، في جلسة أول أمس (الاثنين)، بعد تلاوة الفاتحة ترحما على الملكين الراحلين محمد الخامس، والحسن الثاني، اللذين ساندا مطلب الاستقلال.
(أ.أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى