fbpx
الرياضة

شكيطو يدافع عن لقبه العالمي

يخوض المغربي رشيد شكيطو، بطل العالم في الملاكمة، مساء اليوم (السبت)، بمنتجع «مازاكان» ضواحي الجديدة، مواجهة قوية تجمعه بالملاكم الأوكراني مافتيندو من أجل المحافظة على الحزام الذهبي الذي ناله في نزال أبريل الماضي، وتحسين ترتيبه في تصنيف الاتحاد الدولي. وتجرى مساء اليوم نفسه، أربع مواجهات دولية، تجمع ملاكمين من المغرب من قبيل بلال شكيطو، شقيق البطل رشيد، وجلال مالي، إضافة إلى بطل فرنسي يدعى كار بونسيكي، حائز على بطولة عالمية.
ويراهن شكيطو، المولود في (27 غشت 1985)، بفرنسا، على الفوز بنزال اليوم للصعود في الرتيب العالمي وتكريس اللقب الذي فاز به في أبريل الماضي بالمغرب، وتأكيد تفوق الملاكمة الوطنية في الآونة الأخيرة، خصوصا بعد ولوج مجموعة من الشباب المغربي مجال الاحتراف في الآونة الأخيرة.
وولد شكيطو في ضواحي باريس، وولج هذه الرياضية عبر ناد هاو، مارس فيه الملاكمة التربوية، قاده إلى النجومية عبر المدرب الفرنسي ديستيفانو، من مارسيليا.
وخاض شكيطو أول نزال في عالم الاحتراف موسم 2005 – 2006، تدرج بعدها ضمن سلم الترتيب، خصوصا بعد أن حاز بطولة فرنسا عبر الضربة القاضية على البطل بوكسيتش.
وشارك شكيطو في مجموعة من الدورات الدولية، حاز خلالها مجموعة من الألقاب، قبل أن يقرر الاستقرار بالمغرب في 2010، بعد أن شارك في مهرجان الملاكمة الدولية بساحة جامع الفنا.
واستثمر البطل العالمي في مجال الملاكمة في عاصمة النخيل، وأحدث ناديا يتوفر على كافة الإمكانيات لصناعة أبطال من المستوى العالي، ويتطلع في الأسابيع القليلة المقبلة إلى الانخراط في جامعة الملاكمة للمشاركة في البطولة الوطنية.
نور الدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى