fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> تعديل
نفى مصدر مسؤول وجود أي شكل من أشكال “البلوكاج” الحكومي، أو تعثر في مفاوضات تغيير وزراء منتمين إلى حزب التقدم والاشتراكية والحركة الشعبية الذين أطاح بهم “الزلزال” السياسي، نتيجة تعثر مشاريع الحسيمة منارة المتوسط. واعتبر المصدر ذاته أنه لا دخل للتجمع الوطني للأحرار في الموضوع، وأن رئيس الحكومة كلف من قبل الملك باقتراح أسماء بديلة، وله كامل الصلاحيات ليفعل ما يراه مناسبا.
(ي. ق)
> تنحية
كشفت مصادر من اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثامن للعدالة والتنمية، تخوف القيادة من زلزال تنظيمي خلال المؤتمر بتمدد تداعيات تنحية الأمين العام المنتهية ولايته، وأن ذلك فرض تجنب الخوض في المقترحات الداعية إلى وقفة داخلية لتقييم المرحلة والوضع السياسي وتدبير مسألة تشكيل الحكومة، على أن يتم تأجيل مسألة فتح حوار إلى وقت لاحق بعيدا عن ضغوط استحقاقات المؤتمر.
(ي. ق)
> خروقات
أنب عامل مقاطعات البرنوصي رئيس مقاطعة سيدي مومن المنتمي إلى العدالة والتنمية على عدم احترامه لقانون التعمير وتصميم التهيئة، في رسالة داخلية حصلت “الصباح” على نسخة منها. وتوصل العامل، نهاية الشهر الماضي، بإرسالية من الداخلية تطلب التحقيق في دواعي إحجام مصالح الرئيس عن الترخيص لبناء بقعتين، رغم توفير صاحبيهما جميع الوثائق والتراخيص اللازمة. واستغربت الداخلية كيف يخرق الرئيس القانون المنظم للقطاع، “نزولا” عند رغبات سكان مجاورين اعترضوا على البناء.
(ي.س)
> هاتف
لجأت شركات مختصة في بيع المواد والسلع، أخيرا، إلى الاتصال هاتفيا بعدة أشخاص في أوقات متأخرة من الليل، في انتهاك صارخ لخصوصيتهم، بدعوى طرح أسئلة عن المنتوج. وأثار سلوك المتصلين غضب أصحاب الهواتف الذين هددوا بمقاضاتهم، لكن دون جدوى، إذ يعاودون الاتصال، أكثر من مرة، بالشخص نفسه، مدعين أنهم حصلوا على الأرقام الهاتفية بطريقة “عشوائية”.
(خ. ع)
> واد لاو
تحول موظف بباشوية واد لاو، بإقليم تطوان، إلى “سمسار” يتاجر في القطع الأرضية، التي يسمح ببنائها بطريقة عشوائية، دون الحصول على رخصة من البلدية، خصوصا في منطقة “أغنوري”، بدعم من مسؤول نافذ في الباشوية. وتوصل ديوان عامل تطوان بملف شامل يفضح أسماء المسؤولين والموظفين المتورطين، ومعهم أحد رجال القوات المساعدة الذي تربطه علاقة “تفاهم” مع رجل سلطة معروف بواد لاو.
(ع. ك)
> قطار
فشل مسافرون على متن قطار متوجه إلى مراكش، صباح أمس (الخميس)، في العثور على امرأة تخلت عن والدتها في القطار، الأمر الذي دفعهم إلى إخبار الأمن. وبحث مسافرون عن المرأة، سيما أن والدتها كانت تبكي وفي حالة نفسية مزرية، دون جدوى، متوقعين أن تكون غادرت القطار في إحدى المحطات  دون أن تنتبه والدتها للأمر، وتعمدت التخلص منها.
(إ. ر)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى